الثلاثاء، 25 يوليو 2017

النائب الأول للرئيس السوداني يُطلق الجائزة السودانية لتقنية المعلومات

وجَّه النائب الأول للرئيس السوداني الفريق اول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، الجهات المختصة بالمسارعة في استكمال مشروعات الخدمات الرقمية والوفاء بكل التزاماتها، وإدخال مزيد من الخدمات الإلكترونية، بما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين.
وأعلن، خلال تدشين الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات التي تنظمها المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات، الاثنين، التزام رئاسة الجمهورية برعاية ودعم الجائزة الشبابية، ممتدحاً الدور الإيجابي لاتحاد الشباب.
ونوَّه إلى أن الشباب يُعدون ركيزة البناء في ظل انتشار الخدمات الرقمية والإلكترونية، وبروز أجيال في صناعة وتجارة التطبيقات الإلكترونية، مباهياً بالمواهب السودانية التي تفوّقت في مجالات التقانة الرقمية مما جعل كبريات المؤسسات الدولية تتسابق للتعاقد معهم. وأضاف "وكالة ناسا الأميركية تسعى للتعاقد مع أحد شباب السودانيين الموهوبين".
وقال صالح إنه لا نكوص عن استراتيجية الحكومة الإلكترونية، التي تنطلق من مسار إصلاح الدولة. وشدد على تنسيق الجهود لأجل مكافحة الجرائم الإلكترونية، بجانب توافق الجهات ذات الصلة من خلال إطلاق الخطط العملية للتصدي للأمية الإلكترونية، ونشر المعرفة الرقمية، بما يواكب مستجدات العالم.
إلى ذلك، قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.تهاني عبد الله، إن الجائزة تنطلق في سياق تعزيز قدرات الشباب في المجالات الرقمية الحديثة والتطبيقات الإلكترونية، بما يرعى إبداعاتهم ويحفزهم نحو التجويد والتحسين للخدمات التي تقدم للمواطنين.
ونوَّهت الوزيرة إلى أن الجائزة تشمل أربعة مجالات، معتبرة ذلك خطوة جديدة لتعزيز الشراكات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، وتعهَّدت بالعمل بكل شفافية بما يستكمل جهود البناء الوطني.
من جهته، امتدح رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، د.شوقار بشار، رعاية رئاسة الجمهورية ممثلة في النائب الأول لمشروعات وبرامج اتحاد الشباب، موضحاً أن ذلك يلقي مزيداً من المسؤولية على الشباب للعمل المستمر، بما يدفع بالسودان إلى مصاف الدولة المتقدمة.
ونوَّه بشار إلى أن اتحاد الشباب يسعى من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع ورعاية ابتكارات وخبرات الشباب، في مجال تطبيقات التقانة والاتصالات استفادة من الخبرات الفنية والكوادر والعقول المهاجرة للمشاركة في منافسات الجائزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق