الأربعاء، 26 يوليو 2017

البشير يدعو المسلمين الي تحمل مسئولياتهم تجاه ما يجري من تامر وتقتيل

دعا الرئيس السوداني المشير عمر البشير المسلمين الي التعاون وتناسي الخلافات وتحمل مسئولياتهم تجاه ما يجري في العالم الاسلامي من تآمر وتقتيل للمسلمين .
وقال لدي مخاطبته مساء اليوم ببيت الضيافة اللقاء الذي عقده مع الطرق الصوفية المشاركين في المؤتمر الدولي للطريقة التجانية في العالم بحضور قادة الطريقة التجانية ،قال إن منطقة العالم الاسلامي ظلت هي المسيطرة علي احداث العالم جراء التآمر وقتل المسلمين وابعادهم عن دينهم .
واضاف قائلا " الوضع الدولي والاقليمي الحالي يملي علينا التماسك ونشد بعضنا البعض لنصرة الاسلام والمسلمين بدليل مايحدث في فلسطين والمسجد الاقصي من تنكيل بالمقدسيين .

وتطرق رئيس الجمهورية الي الابتلاءات والامتحانات التي تتعرض لها الامة الاسلامية مشيرا في هذا الخصوص الي مايحدث في العراق وسوريا واليمن وليبيا والصومال منوها الي ان الدول الاسلامية تنتظر دورها في هذا التامر .
وقال رئيس الجمهورية ان المسلمين اخوة تجمعهم عقيدة وقبلة واحدة رغم تعدد المدارس والطرق والرايات يجتمع حولها اهل السنة بمختلف مذاهبهم المالكي والشافعي والحنبلي والحنفي .موضحا ان هناك سعة كبيرة للتحرك فيها وقال في هذا الصدد"إن مقاصد الشريعة اتاحت مساحة واسعة لاهل السودان للحراك والتعاون مع الجميع وان الخلافات بين اهل القبلة حول الفروع وليس المقاصد .
وحيا البشير الخليفة علي بن عربي الخليفة العام للطريقة التجانية في العالم لاختياره السودان ودارفور لعقد المؤتمر العام للطريقة الامر الذي يؤكد ان دارفور امنه ومستقره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق