الاثنين، 24 يوليو 2017

صالح يُدشن الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات الإثنين

يدشن الفريق أول ركن، بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء القومي، الإثنين ببرج الاتصالات، مسابقة الجائزة السودانية لتقنية المعلومات والاتصالات التي يرعاها، وتشرف عليها وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهاني عبدالله عطية.
وتبلغ قيمة الجوائز الممولة من وزارتي المالية والاتصالات مليار و400 ألف جنيه مقسمة على ثمان جوائز ثلاث جوائز في كل محور حيث تشمل، الخدمات العامة، الصحة الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني للأفراد والمؤسسات.
وأوضحت الوزيرة في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، والمؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات، أن الجائزة تأتي لتكريم أصحاب الجهد المتميز والفكر المبدع في جميع مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.
وشدّدت على إذكاء روح المنافسة وسط الأفراد والمؤسسات للتميز والارتقاء بمستوى الأداء والجودة والمضي نحو مستقبل أفضل، وأضافت "الجائزة تسعى كذلك للترويج للدور الفعّال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة للتمكين والتنمية".
وأشارت إلى أن الجائزة تأتي كذلك معززة لجهود الدولة الرامية لتوجيه الاهتمام إلى استغلال إمكانيات تقنية المعلومات للدفع بعملية التطور والتنمية الشاملة، من خلال تشجيع ورعاية الإبداع والابتكار في مجالات تقنية المعلومات وإبراز دورهما في تطوير الاقتصاد.
وأكدت أن الجائزة يشرف على محاورها وإعداد شروطها والتحكيم فيها مجموعة من كبار العلماء والمختصين بالبلاد، وتستمر عمليات التقديم عبر الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة، "www.saitc.sd" لمدة شهر ينتهي في 24 أغسطس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق