الخميس، 27 يوليو 2017

الوطنى يعلن رفضه لأن تتحول الجامعات الي ساحات تدمير

أعلن المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى الحزب الحاكم رفضة القاطع لأن تحول الجامعات وتستغل ساحاتها للتدمير و الحرق والقتل .
وقال نائب رئيس الحزب في تصريحات صحفيه عقب الاجتماع  المهندس إبراهيم محمود  الذي انتهي في الساعات الاولي من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهوريه رئيس الحزب ، ان المكتب القيادي استمع لتقرير حول الأحداث التي شهدتها جامعة بخت الرضا مؤخرا والتي تمت بتدبير وتنفيذ من طلاب حركات دارفور وأدت لاستشهاد إثنين من قوات الشرطة وجرح أكثر من عشرين شخصا ، وتدمير كلية التربية التي تعد من أعرق الكليات بالبلاد دمارا شاملا .
وندد الحزب باحداث العنف التي شهدتها الجامعة واعلن رفضه للظواهر الغريبة التي مارسها طلاب الحركات المسلحة من قتل وحرق وإعتداء علي الشرطة .
وأستهجن المؤتمر الوطني مطالبات المعتدين بعدم اتخاذ أي إجراءات ضدهم وإطلاق سراح المعتقلين المتسببين في الأحداث دون قيد او شرط وإلغاء ما اتخذ من قرارات بواسطة إدارة الجامعة ، وشدد المكتب القيادي علي ضرورة تطبيق قانون ولوائح الجامعة الذي تم بموجبها الفصل النهائي لكل من ثبت تورطه في الأحداث .
وقال محمود انه لا يمكن ان يستمر طلاب يسعون لتدمير مؤسساتهم العلمية التي صرف عليها كل الشعب السوداني مشيرا إلي ان هذا السلوك الذي لا يقبله أحد قد أعلنت كل القوي السياسية رفضها وادانتها له .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق