الخميس، 27 يوليو 2017

‏الامن السوداني يستضيف ويكرم اوائل الشهادة السودانية للعام 2017م‏

أكد مساعد مدير جهاز الامن والمخابرات السوداني للتوجيه اللواء عباس علي خليفة ان امتحانات الشهادة السودانية تعتبر من الاولويات الاستراتيجية للحكومة السودانية ، مشيراً الي جاهزية الامن السودان للمحافظة علي مكانة وهيبة الشهادة السودانية والتصدي لكل من يحاول افشالها او اشانة سمعتها ، واضاف "سنحفظ للشهادة السودانية علي قوتها ومكانتها وتميزها بعيداً عن التدليس والغش".
ونقل اللواء عباس خلال مخاطبته للحفل الذي نظمه الجهاز لطلاب الشهادة السودانية المشاركين في مخيم الطلاب المتفوقين الذي ينظمه الاتحاد العام للطلاب السودانية ضمن برامج العمل الصيفي ، نقل تهاني إدارة الجهاز للطلاب المتفوقين واسرهم ، ودعا الطلاب للمزيد من التفوق الاكاديمي في المرحلة الجامعية وما بعدها ، وزاد "تستحقون هذا الاحتفاء وهذا التكريم.
وحيا اللواء عباس المعلمين والمعلمات لدورهم الرائد في النجاح والتميز الذي تحظي به الشهادة السودانية ، كما حيا الطلاب الناجحين والذين لم يحالفهم الحظ ، معرباً عن امله في ان يحالفهم الحظ في العام الدراسي الحالي.
من جانبه اشار رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين المهندس مصعب محمد عثمان ، الي ان الامن والاستقرار مسؤولية مشتركة ، ودعا الطلاب المتفوقين للمساهمة في دعم السلام والامن والاستقرار بتفقوهم وتميزهم ، وشكر جهاز الامن والمخابرات السوداني لاستضافته وتكريمه للطلاب المتفوقين.
وقال المهندس مصعب الي ان عالم اليوم يحكم بالعقول والخبرات والذكاء ، مشيراً الي ان الامن السوداني قد نجح وبخبراته وذكاءه في تحسين صورة السودان الخارجية والمساهمة في مكافحة الارهاب وغيرها من الجرائم العابرة للحدود والمهدد للامن والسلم الاقليمي والدولي.
وتحدث انابة عن الطلاب المتفوقين اول الشهادة السودانية للعام 2017م الطالب محمد مبارك ، وعبر عن سعادته وزملاءه الطلاب باستضافة جهاز الامن السوداني وتكريمه لهم ، واكد انهم سيبذلون قصاري جهدهم ليكون سنداً للسودان والعالم الاسلامي والاهل.
من جانبها قالت الطالبة المتفوقة شيرهان الطيب الكباشي وهي ضمن المائة الاوائل ان النجاح يحتاج لهمة ومثابرة واجتهاد ، مؤكدة ان صعوبة الظروف المعيشية لا علاقة لها بالتمييز والتفوق.
جدير بالذكر ان الامن السوداني قد كرم خلال الاحتفال اوائل الشهادة السودانية البالغ عددهم (125) طالباً وطالبة ، بما فيهم أوائل الولايات واوئل المساقات المختلفة ، كما شهد الاحتفال مشاركة الفنانين جمال فرفور وعماد الصبابي والشاعر طيب الاسماء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق