الأحد، 23 يوليو 2017

النيل الأبيض تستضيف اليوم الوطني للتطوُّع مطلع أغسطس

تستضيف ولاية النيل الأبيض خلال الفترة ما بين الثاني حتى الرابع من أغسطس المقبل اليوم الوطني للتطوُّع رقم 11، وملتقى المفوضين الولائيين الثامن، برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح.
وأوضح مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض عبدالقوي حامد أن الاحتفال باليوم الوطني للتطوع ستُشرِّفه بالحضور رئاسة الجمهورية ووزارة الضمان الضمان والتنمية الاجتماعية والمفوض العام للعون الإنساني، وكل شركاء العمل الطوعي والإنساني من المنظمات الدولية والوطنية.
وقال إن الولاية بدأت في الاعداد والترتيب والترتيب لهذا الاحتفال وتكوين اللجان المتخصصة لذلك. وأبان مفوض العون الإنساني الاحتفال يشتمل على عدد المناشط المتعددة من بينها معرض مصاحب لعكس مناشط وإنجازات المنظمات الوطنية والأجنبية والمسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات بالولاية، ومخيم مجاني للعيون يستهدف 5000 مستفيد، وبرامج للرعاية الصحية الأساسية تستهدف 3000 مستفيد، وتدريب 1000 من المتطوعين، وتدريب 100 منظمة وطنية وبرامج في مجال الصحة.
وأكد أن الملتقى الثامن للمفوضين الولائيين سيناقش تقارير الأداء إلى جانب عدد من أوراق العمل، التي تساهم في دفع العمل في المجال الطوعي والإنساني.
وأعرب عن سعادته باستضافة الولاية لليوم الوطني للتطوع، خاصة وأن تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين الجنوبيين الذين يحتاجون لمزيد من تقديم الخدمات الإنسانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق