الخميس، 27 يوليو 2017

جنوب كردفان: مهرجان السياحة في مواعيده بمشاركة البشير

أكد والي جنوب كردفان عيسى آدم أبكر قيام مهرجان جنوب كردفان الثاني للسياحة والاستثمار والتسوق في مواعيده المحددة في 31 يوليو المقبل، بمشاركة رئيس الجمهورية عمر البشير الذي سيفتتح المعرض التجاري والقرية التراثية بالميناء البري والقرية السياحية الجديدة.
ودعا أبكر خلال تصريح صحفي، الأربعاء، أبناء الولاية بالحركة الشعبية قطاع الشمال إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المهرجان، وأضاف "إننا ملتزمون بتوفير أمن وسلامة المشاركين، ونريد التسامح، ولدينا الرغبة الأكيدة في تحقيق السلام".
وقال إن حكومة الولاية تحتاج إلى الأيدي التي تحمل السلاح أن تتحول إلى معاول للبناء والإعمار والتنمية. وتابع "نريد من المهرجان أن يبرز الجوانب السياحية والثقافية والتراثية، والاستفادة من التعدد والتنوع الإثني والقبلي لإزالة آثار الحرب".
وحثَّ على أهمية ترسيخ دعائم السلام والاستقرار وجذب المستثمرين المحليين والأجانب، مبيناً الملتقى الاستثماري يقوده وزير الاستثمار مبارك، ويشارك فيه عدد من المستثمرين على المستوى الداخلي والخارجي لإبراز إمكانات الولاية ومجالاتها الإستثمارية المختلفة.
يُشار إلى أن البشير سيفتتح كذلك مباني جهاز الأمن والمخابرات الوطني وبنك الادخار ومياه القطاع الغربي لمدينة كادقلي، بجانب مخاطبة اللقاء الجماهيري الحاشد في إستاد كادقلي الداخلي، ويشهد الليلة الثقافية الكبرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق