الاثنين، 24 يوليو 2017

الهلال الأحمر السعودي يفتتح قرية بالجزيرة لإسكان 240 أسرة

افتتح الهلال الأحمر السعودي، يوم الأحد، قرية باسم العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، شمال مدينة ودمدني، تضم مدرستين للبنين والبنات لمرحلة الأساس، إضافة إلى مركز صحي ومسجد، ومساكن لـ240 أسرة موزعة على 120 وحدة سكنية.
وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين في الخرطوم، علي حسن جعفر، استمرار التعاون المشترك بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية.
وقال الأمير عبدالله بن فيصل آل سعود، خلال افتتاح القرية "إن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ الكثير من المشاريع، ووصف مشروع القرية السكنية بأنه ثمرة من ثمرات العطاء والبناء في مجال العون الإنساني والتنمية الاقتصادية"، وتابع "العطاء سيتواصل بين الشعبين الشقيقين في المجالات كافة ويأتي بحرص من حكومة خادم الحرمين الشريفين".
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر السعودية في السودان، عن صرفها نحو 17 مليون ريال في أعمال التنمية والخدمات ودعم الأسر الفقيرة، وأنشأت 10 مراكز صحية و9 محطات مياه وعمليات للعيون استفاد منها 100 مواطن سوداني.
وفي الفترة منذ العام 2009 وحتى 2013 أشرفت هيئة الهلال الأحمر السعودية بإقليم دارفور على تشغيل 21 مركزاً صحياً، و21 محطة مياه، كما أنشأت 12 مركزاً صحياً جديداً و12 محطة للمياه، ووزعت 70 سيارة إسعاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق