الخميس، 30 يوليو 2015

لجنة برلمانية تتبني زيادة مرتبات منسوبي القوات المسلحة

تعهدت لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان بالعمل علي تحسين مخصصات منسوبي القوات المسلحة من خلال تشريعات اجعل القوات المسلحة حقلاً جاذباً للتجنيد، وأكدت استلام القوات المسلحة لزمام المبادرة في كل مسارح العمليات ولفتت للدور الكبير الذي يلعبه الجيش في بسط هيبة الدولة في مناطق النزاع القبلي، ونفت أن تكون الدولة ترعي مليشيات وتمولها أكثر من الجيش كما قال أحد أعضاء البرلمان في وقت سابق.
وأن لجنة الأمن والدفاع نفذت أمس زيارة للقيادة العامة للقوات المسلحة، وقفت من خلالها علي انتشار القوات وامتلاكها لزمام المبادرة وانتشارها في مناطق البلاد المختلفة، فضلاً عن وقوفها علي تجربة القوات المشتركة بين السودان وتشاد والسودان وأثيوبيا والسودان وأفريقيا الوسطي والنقاط المشتركة بين القوات المسلحة السودانية ورصيفتها المصرية علي الحدود.
وقال نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع التوم الفاضل في تصريحات صحفية عقب الزيارة، إنهم وعدوا القيادة بالوقوف علي كل إشكالات القوات المسلحة والمساهمة في حلها عبر إحكام التشريع وزيادة مرتبات الجنود، لافتاً إلي أن مرتبات الجنود أًبحت أحسن حالاً من الماضي لكنها لا تكفي حاجتهم باعتبار أن منسوبي القوات المسلحة يضحون بأرواحهم من أجل سلامة البلاد.
لافتاً إلي أن تحسين الوضع المادي للجندي سيكون محفزاً للدخول إلي العسكرية، مشيراً إلي أن ضعف المرتبات في وجود بدائل أخري مثل التعدين الأهلي دفع الشباب للعزوف عن الجندية خلال الموازنة المقبلة.
وقال الفضل إن الاجتماع ناقش انتشار القوات المسلحة في كل الاتجاهات، لافتاً إلي أن الاجتماع ناقش سيطرة الأوضاع علي جبل عامر، معتبراً أن المعلومات التي تم تداولها لم تكن صحيحة بالكامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق