الخميس، 2 يوليو 2015

غرب كردفان تنشر قوات وتفعِّل الطوارئ لتأمين المسارات

أعلن والي ولاية غرب كردفان الجديد، أبوالقاسم الأمين بركة، عن نشر قوات أمنية وتفعيل أوامر الطوارئ، لتأمين مسارات الرحل خلال فصل الخريف منعاً للاحتكاك بين القبائل، مؤكداً اكتمال عملية انتشار القوات في كل المسارات الرعوية بالولاية.
وترأس الوالي في حقل "بليلة" النفطي في الولاية، اجتماعاً ضم لجنة الأمن مع القيادات الأهلية للقبائل، بهدف وضع الترتيبات الإدارية والأمنية الخاصة بتحديد وتأمين مسارات الرحل.
وقال بركة إن حكومة الولاية، عكفت منذ وقت مبكر، على الترتيب الجيد لحماية وتأمين المسارات منعاً للاحتكاك بين القبائل, وأكد توصل الاجتماع إلى تفاهمات بين أمراء القبائل، للعمل على رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي, وتعهد  بتوفير الخدمات الأساسية من تعليم وصحة ومياه بالمسارات لاستقرار الرحّل.


وكشف والي غرب كردفان، عن تشكيل لجنة تضم عدداً من القيادات الأهلية والأمنية للتحقيق في بعض التجاوزات التي وقعت حول الأراضي في وقت سابق.
وأعلن الوالي عن كتابة ورقة عمل علمية تتم مناقشتها مع الرئاسة، تتعلق بالمراعي في مناطق حقول النفط، بجانب العمل على مراجعة ومعالجة بعض النقاط في مؤتمر صلح النهود بين "الزيود" و"أولاد عمران"، لتتماشى مع واقع القبيلتين بعد الجلوس مع نائب الرئيس، حسبو محمد عبدالرحمن، راعي المؤتمر.
من جانبه أكد أمير أمارة "أولاد عمران" إسماعيل حامدين، التزامه التام بمقررات مؤتمر النهود والعمل على تنفيذ توجيهات حكومة الولاية، للوصول بالقبيلة إلى السلام.
وقال أمير أمارة "الزيود" النذير جبريل القوني، إن الاجتماع توصل إلى تفاهمات مرضية للطرفين، تعمل على رتق النسيج الاجتماعي وتؤسس لمستقبل العلاقات بين القبيلتين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق