الاثنين، 6 يوليو 2015

أعمال تجسس تغلق مكاتب منظمات أجنبية في باكستان وعلى رأسها (Save Children)



قررت الحكومة الباكستانية اغلاق كافة مكاتب منظمة (انقذوا الاطفال) Save Children الامريكية بالشمع الاحمر بما في ذلك مكتبها الرئيسي بإسلام آباد وكافة مكاتبها الاخرى العاملة في مختلف أنحاء باكستان واقليم البنجاب واقليم السند.
وكانت وزارة الداخلية قد اصدرت امراً لكافة اعضاء المنظمة غير الباكستانيين بمغادرة باكستان خلال (15) يوم، بينما قررت مصادرة كافة الوثائق في مكاتب المنظمة غير الحكومية لمعرفة مدى تورط المنظمة بأعمال تجسس وارتباطاتها المريبه بمختلف طبقات المجتمع.
وتقول السلطات الباكستانية انها اتخذت القرار بعد مراقبة مكاتب المنظمة في مختلف أنحاء باكستان خلال الاشهر الستة الماضية ولكنها ترفض كشف طبيعة تلك النشاطات.
الجدير بالذكر ان منظمة Save Children هي من أشهر المنظمات غير الحكومية في العالم وتتهم انها تستخدم كواجهة للمخابرات الامريكية ولها مركزان رئيسيان احدهما في بريطانيا والثاني في الولايات المتحدة الامريكية ولها مكاتب في (120) دولة حول العالم.وكانت ميزانية المنظمة في سنة 2014م قد بلغت (2) مليار دولار، وتقول انها تحصل على ميزانيتها من التبرعات من الموسرين في العالم.
الهدف الحقيقي من اغلاق المنظمة غير الحكومية وكافة مكاتبها هو ارتباطها بوكالة المخابرات المركزية الامريكية وذلك بحسب تقارير امنية وردت للسلطات الباكستانية تحركت على إثرها المخابرات العسكرية الخارجية وذلك بعد ابداء دهشتها عندما علمت ان ميزانية تلك المنظمة غير الحكومية في باكستان تبلغ 250 مليون دولار وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة لمنظمة غير حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق