الأحد، 12 يوليو 2015

شمال دارفور تعزز إجراءات حماية المدن

أعلن والي ولاية شمال دارفور، عبد الواحد يوسف، عن خطة شاملة لفتح الطرق التي تربط مناطق الولاية مع بعضها البعض، بجانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدن الأخرى وإظهار المظاهر الأمنية الإيجابية، واعداً بالمزيد من الإجراءات لحفظ الأمن.
وكشف الوالي خلال لقاء مع اللجان الشعبية في أحياء مدينة الفاشر حاضرة الولاية، أن حكومته بدأت في عقد سلسلة من اللقاءات مع كل شرائح المجتمع والمؤثرين في العملية الأمنية، الذين يمكن أن يكون لهم دور إيجابي في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.
وكانت حكومة الولاية، قد فرضت نهاية الشهر الماضي، إجراءات أمنية مشدّدة منعت بموجبها تحصيل أية رسوم وبأية وسيلة في جميع بوابات الولاية، وأزالت جميع نقاط التفتيش، مع منع حمل السلاح لغير النظاميين وارتداء "الكدمول".
وقال يوسف إن القرارات الأخيرة تعتبر إجراءات أولية فقط، وستعقبها المزيد من القرارات التي من شأنها حفظ الأمن والاستقرار حتى تعود دارفور إلى سيرتها الأولى ، وأكد على مضي حكومته قدماً في تنفيذ الإجراءات الأمنية دون تراجع، قائلاً إنها  ليست مؤقتة بل هي إجراءات لاستدامة العملية الأمنية في المستقبل.
واشار الوالي يوسف إلى وجود غرفة مشتركة تجتمع لمناقشة الإيجابيات وتفادي السلبيات للحملة ، وأضاف "أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته ليس القصد منها استهداف أية جهة ولا إثنية ولا إنسان ولا أية مجموعة سكانية دون المجموعات الأخرى، بل استهدفت المجرم أينما وجد نظراً لأن المجرم ليست لديه قبيلة ولا لون ولا جنس.
ودعا الوالي الجميع إلى ضرورة التبليغ الفوري عن المجرمين وعدم التستر عليهم، دون تخوف طالما أن النية سليمة لتوفير الأمن والسلام والاستقرار للأجيال القادمة ، وقال إن السلطة من أولى مسؤولياتها الأساسية تأمين المواطن وتحقيق الاستقرار، نظراً لأن قضية الأمن هي قضية أساسية.
ونوّه إلى أن تأمين الموسم الزراعي يعد من أولويات حكومة الولاية، باعتباره نشاطاً إنتاجياً مهماً لحياة المواطنين وللاقتصاد الكلي للسودان ، وأشار إلى الدور الكبير الذي ظل يلعبه المزارع والراعي، في توفير الأمن الغذائي.
وشدّد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للمزارعين والرعاة وحسم كافة أشكال الفوضى، التي يمكن أن تعيق هذه الحركة الاقتصادية المهمة للسودان كلها ، وجدّد  حرص الحكومة على تحقيق الأمن والاستقرار، باعتباره المفتاح الأساسي لتحقيق التنمية وتنفيذ كافة البرامج.
وتعهّد والي شمال دارفور ببسط العدل بين الناس، لأنه المبدأ الأساسي للحكم والحاكم.
من جهته أكد معتمد محلية الفاشر المكلف، التجاني عبد الله صالح، استقرار الأوضاع الأمنية بالمدينة ، وعزا ذلك للجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، واللجان الشعبية بالأحياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق