الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

أميرة الفاضل تشارك في اجتماع فني لوزراء الثقافة والشباب

شاركت مفوضة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، أميرة الفاضل، في الاجتماع الاستثنائي للجنة الفنية المتخصصة لوزراء الثقافة والشباب والرياضة في دورته الحالية، والتي انعقدت بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 13-15 سبتمبر الحالي.
وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال وتم رفع التقرير للاجتماع الوزاري الذي انطلق صباح يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر، الذي ترأسه الدكتور حسن واريو أريرو، وزير الرياضة والثقافة والفنون بجمهورية كينيا.
وفي مخاطبة الجلسة الافتتاحية أكد أريرو، على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.
ورحبت مفوضة الشؤون الاجتماعية، أميرة الفاضل، بالوزراء باسم رئيس المفوضية، موسى فكي، وتقدمت بالشكر للحكومة والشعب الكيني، متمنية لهم إقامة انتخابات رئاسية سلمية في شهر أكتوبر المقبل، وذكرت أنها خطوة إيجابية نحو إرساء قيم الديمقراطية التي تحتاجها أفريقيا.
وقالت إن اجتماع اللجنة الفنية المتخصصة للرياضة والثقافة والشباب، كان نتاجاً لقرار قمة الاتحاد رقم "27"، حيث حددت فيها مناقشة تأسيس مفوضية للوسائل السمعية والبصرية والإنتاج السينمائي في أفريقيا باعتباره الموضوع الرئيس لهذا الاجتماع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق