الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

البشير يعلن تبني الدولة لمبادرة "نغني للوطن"‎

أعلن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عقب لقائه الموسيقار الفنان محمد الأمين، في ختام فعاليات الجنينة عاصمة للثقافة، تبني الدولة لمبادرة الأغنية الوطنية (نغني للوطن)، خلال العمل الثقافي والفني الذي يسهم بفعالية في توحيد أهل السودان.
وأطلق الموسيقار الفنان محمد الأمين مبادرة للأغنية الوطنية وذلك على هامش مشاركته في ختام احتفالات البلاد لمشروع الجنينة عاصمة للثقافة السودانية، وتتضمن المبادرة تنظيم مهرجان للأغنية الوطنية لاختيار 30 عملاً وطنياً عبر مسابقة تشارك فيها كل ولايات السودان.
وقال البشير، نحن الآن أمام عمل ثقافي كبير ونسعى لتوحيد أهل السودان عبر توحيد الوجدان السوداني عبر الكلمة الرصينة واللحن، مشيداً بالفنان محمد الأمين بتقديمه لعمل يقدمه للمرة الأولى في السودان من على خشبة مسرح الجنينة.
ورأى البشير أن اختيار الجنينة عاصمة للثقافة اختيار ذكي يبشر بمستقبل واعد لكل أهل السودان، باعتباره يعزز التواصل بين كل أهل السودان وكل دول منطقة غرب أفريقيا.
وعبر عن سعادته بجملة الإنجازات التي تحققت بغرب دارفور والتي قال إنها تؤكد أن عمليتي التنمية والنهضة تشمل كل المجالات، مشدداً على ضرورة الحفاظ على السلام والاستقرار لإعادة غرب دارفور سيرتها الأولى من خلال المزيد من التماسك الاجتماعي والاستقرار.
وشهد رئيس الجمهورية ختام فعاليات الجنينة عاصمة للثقافة وسلم الراية للدورة المقبلة لمدينة دنقلا، كما تم اختيار حسن خليفة العطبراوي شخصية الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق