الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

سفينة باكستانية لمكافحة القرصنة ترسو بميناء بورتسودان

وصلت إلى مدينة بورتسودان، سفينة "ذو الفقار" الباكستانية الحربية في زيارة تستمر ثلاثة أيام، في إطار تعميق العلاقات الدبلوماسية والبحرية. واستقبل السفينة قائد قاعدة بورتسودان البحرية، عميد بحري ركن محمود محمد سعيد وقادة القوات البحرية.
والتقى، يوم الإثنين، طاقم السفينة بوالي الولاية بالإنابة، اللواء ركن مصطفى محمد نور، الذي أكد عمق العلاقات بين البلدين، وأضاف "هي زيارات دورية تقوم بها البحرية الباكستانية في إطار التواصل والتعاون تعزيزاً للعلاقة المشتركة".
والتقى طاقم السفينة الحربية فور وصوله بقائد الاتجاه الاستراتيجي، وقائد الفرقة 101 ومدير  شرطة الولاية، بجانب زيارة مدير عام هيئة الموانئ البحرية.
وقال الملحق العسكري بالسفارة الباكستانية، فيصل جافير، إن العلاقات بين البحريتين وطيدة جداً ونعمل على تطويرها، وتمنى استمرار التعاون، وأضاف "السودان يشهد استقراراً على كل المستويات ونتمنى أن يتقدم كثيراً لما لديه من مقومات".
من جهته أشار قائد السفينة إلى العلاقات المتميزة بين البلدين، وقال إن السفينة "ذوالفقار" ذات مهام دولية ترتبط بمكافحة القرصنة في الخليج العربي.
وفي مارس 2014 جاءت 5 سفن حربية باكستانية إلى ميناء بورتسودان، وعقدت في ذات العام الجولة الرابعة لاجتماعات هيئة الأركان بين البلدين بمدينة كراتشي الباكستانية.
وانطلق التعاون العسكري بين السودان وباكستان في السبعينيات، كما تلقى 4700 ضابط سوداني من كل القطاعات، تدريبات مع القوات الباكستانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق