الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

الهجا: السلاح اختفى من المشهد تماماً بـ"غرب دارفور"

قال والي غرب دارفور، فضل المولى الهجا، إن ولايته تعيش حالة من الأمن والاستقرار أسهمت في تحقيق التنمية وساعدت في تحسين معاش الناس، وإن حكومته بذلت جهوداً مقدرة في جمع السلاح، وأضاف "السلاح اختفى من المشهد تماماً بالولاية".
وامتدح الهجا خلال تصريحات صحفية، الإثنين، الإدارة الأهلية وتعاونها في دعم ومناصرة الحملة التي انتظمت كل محليات وفرقان ولاية غرب دارفور.
وأفاد أن الحكومة بالولاية شرعت في جمع السلاح من القوات النظامية والقبائل والإدارة الأهلية والأفراد، مؤكداً تعاون جميع مكونات مجتمع غرب دارفور مع حملة جمع السلاح.
وأوضح الهجا أن استقرار الأوضاع الأمنية جاء بفضل التناغم والانسجام بين الأجهزة الأمنية المختلفة بالولاية، وتفهّم إنسان غرب دارفور لمهدّدات الأمن والسلامة.
 وأضاف "أستطيع أن أقول إن السلاح اختفى من المسرح تماماً بالولاية".
 وقال إنه بفضل هذه الحملة انخفضت معدلات الجريمة بصورة غير مسبوقة، مؤكداً أن حملة جمع السلاح حققت أهدافها وغاياتها في بسط الأمن والاستقرار وتأمين العودة الطوعية للنازحين.
وبدأت احتفالات الولاية باستقبال رئيس الجمهورية، عمر البشير، الذي يزورها، الثلاثاء لحضور ختام فعاليات مشروع الجنينة عاصمة للثقافة السودانية، وتدشين عدد من المشروعات الخدمية والثقافية بغرب دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق