الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

الخرطوم و"أوشا" تبحثان الحلول المستدامة لدعم النازحين

اتفقت الحكومة السودانية ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) في نيويورك، على مواصلة الجهود لدعم الحلول المستدامة للنازحين، وحث المانحين على زيادة التمويل لاحتياجات اللاجئين من جنوب السودان. وأشار الجانبان إلى أهمية عملية جمع السلاح في دارفور.
والتقى مفوض العون الإنساني في السودان أحمد محمد آدم، يوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك بمدير العمليات بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) جون جينج.
وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر، أن اللقاء تطرق للعلاقات الثنائية مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية والتطورات الإيجابية التي أعقبت صدور موجهات وإجراءات حكومة السودان للعمل الإنساني في ديسمبر 2016.
وبحث الجانبان جهود جمع السلاح واستتباب الأمن في ولايات دارفور والجهود الرامية لتوفيق أوضاع النازحين، بالإضافة للموقف الإيجابي لحكومة السودان تجاه الأزمة الإنسانية بجنوب السودان من خلال فتح عدة مسارات لايصال المساعدات، واستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين من جنوب السودان في عدد كبير من ولايات السودان.
وقال الخضر إن الجانبين اتفقا على مواصلة الجهود لدعم الحلول المستدامة للنازحين وحث المانحين على زيادة التمويل لاحتياجات اللاجئين من جنوب السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق