الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017

حسبو يوجه الشباب بالمضي قدماً لتنفيذ مبادرة "أرضاً سلاح"

وجه نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، قيادة الشباب بالمضي قدماً في تنفيذ مبادرة أرضاً سلاح التي أطلقها الاتحاد الوطني للشباب السوداني المستهدفة التثقيف والتوعية بمخاطر انتشار السلاح، وعربات الدفع الرباعي بولايات دارفور وكردفان.
وأفاد رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، الدكتور شوقار بشار، خلال لقائه نائب الرئيس، على هامش ختام فعاليات منتدى الشباب السوداني، إن مُبادرة "أرضاً سلاح" تهدف لإسناد القرار الرئاسي القاضي بجمع السلاح وتوفيق أوضاع العربات غير المقننة.
وقال بشار إنه أطلع نائب رئيس الجمهورية عن الخطة المتكاملة التي أعدها الاتحاد للمبادرة التي انطلقت نهاية أغسطس الماضي، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب بشمال دارفور، مُبيناً أن الحملة انتظمت معظم الولايات المستهدفة.
ونوَّه إلى أن الخطة تركز على الجانب التوعوي والتثقيفي، من خلال الاستفادة من الإبداعات الثقافية والفنية والرياضية وأشكال الفنون التعبيرية كافة، بجانب الابتكارات الشبابية كافة التي يمكن أن تدعم أهداف خطة الإسناد الشبابي لحملة جمع السلاح.
ولفت بشار إلى التنسيق المشترك مع اللجنة العليا لجمع السلاح برئاسة الجمهورية، بجانب وزارتي الدفاع والداخلية، والوزارات المعنية بالتوعية والتثقيف، خاصة وزارتي الإعلام والثقافة.
وأوضح أن الشباب هم أكثر فئة تتأثر بانتشار السلاح، مشيراً لتوجيهه اتحادات الشباب بالولايات بالمضي في تنفيذ برامج التوعية والتثقيف، وأضاف "هذه الخطط مستمرة  وصولاً لتنفيذ الحملة بكل نجاح".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق