الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

السودان يؤكد حرصه على تطوير التعاون القضائي مع الصين

أكد رئيس القضاء، حيدر أحمد دفع الله، حرص الحكومة على المضي بالعلاقات السودانية الصينية إلى الأمام وترقيتها على كافة المستويات الرسمية والشعبية، مشيراً لمسيرة علاقات البلدين، والتطورات التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة.
ونوه دفع الله خلال لقائه بالعاصمة بكين، الإثنين، رئيس محكمة الشعب العليا الصينية، زاهو شينق، على هامش مشاركته في منتدى طريق الحرير الدولي حول التعاون القضائي، نوه إلى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على كافة الأصعدة.
وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة الصين على الدعوة للمشاركة في فعاليات المنتدى، مبيناً أن مبادرة الحزام والطريق تعتبر أنموذجاً أمثل للتعاون بين دول العالم وتحقيق التعاون المشترك.
وجدد دفع الله التأكيد على التزام السودان بالعمل على إنجاح تلك المبادرة على كافة الأصعدة، موضحاً أن لقاء رئيس محكمة الشعب العليا الصينية بحث سبل التعاون القضائي بين البلدين، وقدم رئيس القضاء الدعوة لنظيره الصيني لزيارة السودان.
من جهته عبّر رئيس محكمة الشعب العليا الصينية عن شكره لرئيس القضاء على تلبية الدعوة للمشاركة في المنتدى، مؤكداً على متانة العلاقات بين السودان والصين وعن خصوصيتها.وأضاف" الحكومة الصينية تولي السودان اهتماماً خاصاً وحريصة على تكريس العلاقات بينهما، كما أعرب عن رغبة الصين في إقامة تعاون في مجال القضاء".
وفي السياق التقى دفع الله على هامش مشاركته في المنتدى بنظيره الكازخستاني، مامي كايرات، حيث استعرض النظام القضائي السوداني، كما استمع بالمقابل إلى التنوير الذي قدمه نظيره الكازخستاني.
 وتناول اللقاء سبل التعاون بين السلطتين القضائيتين بالبلدين، ونقل التجارب من خلال فتح الباب لتدريب القضاة وتبادل الخبرات، كما قدم دفع الله الدعوة لنظيره الكازخي لزيارة السودان، بغرض الوقوف على تجربة القضاء السوداني.
 وأعرب رئيس القضاء الكازخستاني عن شكره للدعوة، وعن تطلعه لزيارة السودان والرغبة في خلق نوع من التعاون بين البلدين في مجال القضاء، مقدماً الدعوة لبروفيسور حيدر لزيارة كازخستان في الوقت الذي يناسبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق