الأحد، 24 سبتمبر 2017

انعقاد مؤتمر "السيسا" 14 بالخرطوم بمشاركة أفريقة واسعة

أعلن الرئيس التنفيذي للجنة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية شملس إبراهيم، السبت، عن انعقاد مؤتمر "السيسا" في نسخته الرابعة عشر بالخرطوم يومي الثامن والتاسع والعشرين من سبتمر الجاري بمشاركة رؤساء سابقين ومستشارين وخبراء من الدول الأفريقية.
وأكد إبراهيم في مؤتمر صحفي، السبت، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة المهددات الأمنية التي تواجه مختلف دول القارة، فضلاً عن تفعيل آلية الإنذار المبكر، وقال إن المؤتمر يهدف إلى مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في أفريقيا.
وأشار إلى أن المؤتمر سيتطرق إلى وضع استراتيجية أمنية لمواجهة أشكال المهددات الأمنية كافة التي تواجه القارة.
ونوه إلى أن "السيسا" تعمل على توفير المعلومات الاستخباراتية لقادة الدول في أفريقيا ومفوضية الاتحاد الأفريقي، خاصة فيما يتعلق بالنزاعات والتوترات التي تشهدها عدد من الدول الأعضاء.
إلى ذلك، قال رئيس لجنة الملتقى الفكري، الذي سينعقد على هامش المؤتمر إبراهيم منصور، إن الملتقى سيعمل على إدارة حوار شامل بشأن القضايا التي تواجه الاستقرار السياسي والتوافق الوطني.
وأضاف، أن الملتقى سيعمل على توظيف الإعلام للإسهام في وضع أسس راسخة حول الثوابت الوطنية وقضايا التداول السلمي للسلطة وتوزيع الثروات والربط بين التعليم العصري والتنمية.
وأشار إلى أن الملتقى سيتبنى مفهوماً شاملاً للاستقرار السياسي يمتد إلى جوانب أخرى قيمية وثقافية وبحث الفرص المتاحة لتحقيق الاستقرار السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق