الأحد، 24 سبتمبر 2017

اجتماعات للحزبين الحاكمين في السودان وتشاد بإنجمينا

بدأت في العاصمة التشادية إنجمينا، يوم الأحد، الاجتماعات المشتركة بين حزب المؤتمر الوطني والحركة الوطنية للإنقاذ الحاكمة في تشاد، حيث يرأس الجانب السوداني نائب رئيس المؤتمر الوطني م. إبراهيم محمود، فيما يرأس الجانب التشادي محمد زين بدا.
وأوضح إبراهيم محمود أن انتظام اجتماعات اللجنة المشتركة بين الحزبين الحاكمين في السودان وتشاد تحت رعاية وتشجيع الرئيسين البشير وديبي، يمثل تجربة ناجحة يمكن أن تعمم وتستفيد منها كل الأحزاب والحكومات الأفريقية في تعزيز علاقات التعاون المشتركة وتحقيق مصالح الشعوب.
 وأشار إلى تجربة القوات المشتركة على الحدود ونموذج علاقات الحزبين للأحزاب الأفريقية في التعاون الوثيق بينها.
وقال محمود إن الاجتماعات تركز على التداول حول الإجراءات المطلوبة لتعزيز التبادل الاقتصادي وتشجيع التجارة وتسهيلها بين البلدين والمشاريع الاقتصادية بين الدولتين خاصة تلك التي يمكن أن ينفذها القطاع الخاص في السودان وتشاد.
من جهته، أوضح الأمين العام للحركة الوطنية للإنقاذ في تشاد محمد زين بدا، أن الاجتماع الذي يعقد كل ستة أشهر يركز في هذه الجولة على قضايا الأمن والتجارة والاقتصاد بصفة أساسية، مؤكداً أهمية تسريع خطوات استفادة تشاد من ميناء بورتسودان في توفير احتياجاتها تنفيذاً لتوجيهات الرئيسين في هذا الصدد.
وأشار إلى أنه يضم مسؤولي الحزبين الحركة الوطنية للإنقاذ وحزب المؤتمر الوطني بمشاركة مسؤولي التجارة والمصارف والموانئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق