الاثنين، 25 سبتمبر 2017

الحكومة تناقش مع الأمم المتحدة أجندة التنمية المستدامة

بحثت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي، سمية أكد، مع الممثلة المقيمة للأمم المتحدة، مارتا راديوس، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور مكتب الأمم المتحدة في السودان، إضافة إلى مناقشة إيفاء السودان بمتطلبات أجندة التنمية المستدامة.
وقدمت الوزيرة تنويراً للممثلة المقيمة حول آليات تنسيق العون التي نظمتها الوزارة بين الحكومة والمانحين، وقالت أكد، إن الوزارة بدأت بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في العمل على تجهيز بعثة تساعد الحكومة في تكملة متطلباتها الخاصة بأجندة التنمية المستدامة، كما تطرق اللقاء للاجتماع التنسيقي الثاني بين السودان وشركاء التنمية الدوليين.
وأشارت إلى قيام منبر مشترك في النصف الثاني من نوفمبر المقبل، يناقش فيه قضايا استراتيجية العون ونظام المعلومات، إلى جانب الأولويات التي تمت إجازتها من اللجنة الفنية توطئة لإجازتها من اللجنة العليا، وهي تمثل أولويات عمل السودان مع المانحين، كما تمت مناقشة الدعم الفني الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة لتعزيز قدرات الوزارة حتى يتسنى لها قيادة تنسيق العون بينها والجهات ذات الصلة.
وتم الاتفاق على عقد لقاءات بين الوزارة وشركاء التنمية والقطاعات الحكومية المختلفة، خاصة التي لها دور في قضايا التنمية المستدامة مع الوزارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق