الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

وزير العدل يلتقي نائب مدير منظمة الملكية الفكرية

التقى وزير العدل د. إدريس إبراهيم جميل، بنائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية ماريو ماتوس بحضور مدير المكتب الإقليمي للبلدان العربية وليد عبدالناصر وذلك في مقر المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف.
وأشاد جميل، بالتعاون بين السودان والمنظمة في إطار اتفاقية تنمية الملكية الفكرية الموقعة بين الجانبين في 2013.
وتطرق اللقاء إلى البرامج التي تم تنفيذها في الخرطوم بواسطة خبراء المنظمة بالتنسيق مع بعثة السودان الدائمة في جنيف ومسجل عام الملكية الفكرية بوزارة العدل لزيادة التوعية بالملكية الفكرية خاصة للجامعات والمعاهد البحثية.
وأشار جميل، إلى فرص الاستثمار المتوفرة في السودان والإمكانيات التي يتمتع بها سيما في ظل التوقعات برفع العقوبات الأميركية مما يعزز فرص قطاع الاستثمار.
كما طلب دعم المنظمة للسودان في مجالات تنمية وبناء القدرات والتدريب وتوظيف السودانيين ذوي الخبرة والكفاءة.
من جانبه، أشار ماريو ماتوس إلى البرامج التي نفذتها المنظمة في السودان ورحب بالرفع الجزئي للعقوبات وأمن على أن ذلك سيعزز من فرص الاستثمار من خلال توفير الحماية للمستثمرين عبر القوانين والتشريعات.
ونوه ماتوس إلى أن نظام التعيين في المنظمة يتسم بالشفافية والمصداقية، ووعد بإيلاء الاعتبار الإيجابي للمتقدمين للوظائف من السودانيين المؤهلين.
من جهته، أشاد وليد عبدالناصر، بالتنسيق والتعاون بين السودان والمنظمة وتطرق إلى ماتم إنجازه بالتعاون مع مسجل عام الملكية الفكرية والبعثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق