الاثنين، 5 ديسمبر 2016

البشير يشهد تخريج دفعتين من منسوبي كلية الشرطة

شهد الرئيس السوداني، عمر البشير، القائد الأعلى لقوات الشرطة، حفل تخريج الدفعة 66 ثانويين، بكلية علوم الشرطة والقانون، البالغ عددهم 608 طلاب من بينهم 14 فلسطينياً و9 أردنيين وجيبوتي، بجانب 323 من الدفعة 46 فنيين "الجمارك والأدلة الجنائية".
وشهد حفل التخريج الذي تم عصر الأحد على ملعب استاد المريخ بالعاصمة الوطنية "أمدرمان"، مدير الأمن العام بالمملكة الأردنية الهاشمية، الفريق أول الركن توفيق الطوالبة، بجانب عدد من الوزراء ووالي الخرطوم وقيادات الشرطة والأجهزة النظامية المختلفة . 
وقال وزير الداخلية السوداني، الفريق أول عصمت عبدالرحمن، بأن بلاده ما زالت مستهدفة في قيمها ومواردها وأراضيها، وأكد أن البلاد محروسة بعناية الله وأهلها وشبابها، قاطعاً بإعداد العدة لمواجهة التحديات والمؤتمرات كافة التي تحاك ضد السودان .
 وأعلن عبدالرحمن بأن وزارته قد جهزت العدة لحماية وحراسة أرض السودان، مبيناً بأن الاستقرار الذي تشهده البلاد حالياً جاء بعزيمة الرجال وبفضل الخطط والترتيبات الأمنية عالية المستوى .
وكشف عن انخفاض في معدلات الجريمة بصورة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، والمجتمع أكثر التفافاً حول قوات الشرطة يرفدها بكل ما تحتاجه تحقيقاً لشعار الأمن مسؤولية الجميع .
وتعهّد عبدالرحمن بأن تظل الشرطة حامية لأرض الوطن وسلامة المواطن بمواقع انتشارها في كل السودان، كما أكد الالتزام بحماية مخرجات الحوار الوطني، وتوجيهات رئيس الجمهورية خلال خطابه في فاتحة دورة البرلمان، وتحقيق الأمن والطمأنينة والاستقرار .
وقال إن الدفعة المتخرجة تلقت تدريباً عسكرياً في المنهج الأكاديمي والميداني في 4 سنوات دراسية، بجانب مناهج أكاديمية نالوا بموجبها بكالريوس في علوم الشرطة والقانون ومجالات الشرطة المختلفة، ليكونوا إضافة حقيقية لقوات الشرطة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق