الاثنين، 5 ديسمبر 2016

تدابير مُحكمة للحد من جرائم الاتجار بالبشر وتهريب السلاح

كشف والي نهر النيل، حاتم الوسيلة السماني، يوم الأحد، عن استراتيجيات وتدابير مُحكمة تضطلع بها اللجنة الأمنية بالولاية، للحد من جرائم الاتجار بالبشر وتهريب السلاح وترويج الحبوب والمخدرات، مشيراً للسجل المشرّف للشرطة في إحباط مئات الجرائم .
وقال السماني لدى مخاطبته بمدينة عطبرة، حفل تخريج منسوبي شرطة تأمين المرافق والمنشآت، إن حكومته ستدعم قوات الشرطة من أجل تقوية وتعزيز آلياتها المانعة للجريمة المحلية والعابرة، مؤكداً أن قدرات الشرطة تتعرض لتحد واختبار حقيقي في ظل التطور والانتشار الواسع الذي طرأ في أنماط وتقنيات الجريمة الحديثة.
وجدّد ثقته في جاهزية الشرطة بمختلف وحداتها في الاستجابة لتلك التحديات، ومواكبة تطور وسائل الجريمة وشبكاتها المنفّذة بخبرات وقدرات تؤهلها للتفوق عليها والإحاطة بها.
ونوّه الوسيلة إلى السجل المشرّف لإنجازاتها في إحباط واكتشاف مئات الجرائم والإيقاع بمنفّذيها في زمن قياسي.
إلى ذلك قال ممثل المدير العام لقوات الشرطة، محمود قسم السيد، إن ولاية نهر النيل حققت نسبة 100% في تنفيذ خطة برامج التدريب ورفع القدرات للعام 2016، مشيراً إلى أن التدريب يمثل مرتكزاً أساسياً في منظومة تطوير الأداء لوحدات الشرطة في مختلف المجالات.
وأبان قسم السيد أن مواعين ومناهج التدريب التي تمتلكها الشرطة السودانية، أضحت قبلة لقوات الشرطة في المحيطين العربي والأفريقي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق