الأحد، 4 ديسمبر 2016

إيطاليا: وضع السودان الجغرافي يجعله عرضة للتحديات

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب الإيطالي، فابريزيو جيجيتو، يوم الجمعة، إن وضع السودان الجغرافي يجعله عرضة للعديد من التحديات خاصة تلك المتعلقة بالهجرة غير الشرعية واستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين .
والتقى جيجيتو بمقر البرلمان الإيطالي في روما، بوزير الخارجية السوداني، أ.د إبراهيم غندور، الذي قدم له شرحاً وافياً عن التطورات الداخلية في الساحة السودانية، متناولاً أهم مخرجات الحوار الوطني ممثلة في تشكيل حكومة وطنية تمثل جميع القوى، وتعديل الدستور، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية وتوسيع المشاركة السياسية بالبلاد .
كما استعرض طبقاً لتعميم من الخارجية السودانية، علاقات السودان الخارجية والجهود التي يضطلع بها السودان من أجل السلام والاستقرار في الإقليم، وكذلك العلاقات مع الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، التي وصفها بأنها متقدمة .
من جانبه أثنى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، على العلاقات الثنائية المتطورة بين البلدين، وأشار إلى الجهود التي يضطلع بها السودان في محيطه الإقليمي، في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء ومحاولة إيجاد حل سلمي للصراعات في المنطقة .
وأكد الجانبان في ختام اللقاء على تطلعهما لبناء علاقات برلمانية بين البلدين، وقدم وزير الخارجية الدعوة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية لزيارة السودان في المستقبل القريب، حيث قبل الدعوة ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق