الأحد، 4 ديسمبر 2016

الحاج آدم: "الزول الما بنتج ما يشتكي"

بشَّر ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية، د.الحاج آدم يوسف، بوفرة الإنتاج الزراعي لهذا الموسم، حتى أن المنتجين يشكون من تدني الأسعار. ونصح الذين يشكون من الغلاء في المدن بالعودة إلى مناطق الإنتاج. وأضاف "الزول الما بنتج ما يشتكي".
وأكد يوسف، لدى مخاطبته ختام فعاليات معسكر الحركة الإسلامية في منطقة زريبة الشيخ البرعي بمحلية أم دم حاج أحمد بشمال كردفان، أكد أن زيادة الإنتاج هي الحل لكل المشكلات الاقتصادية، مبيناً أن وفرة الإنتاج الزراعي هي التي تكافح غلاء الأسعار، وليست الشكوى والتذمر.
ولفت إلى أن الذين ينتجون في مناطق الإنتاج الزراعي يشكون من قلة أسعار منتجاتهم، بينما هناك من ليست له أي مساهمة في الإنتاج ويطلب تدني الأسعار.
ودعا الحاج آدم الدولة إلى ضرورة فتح أسواق لتسويق المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية، ومختلف المنتجات السودانية الأخرى دعماً للمنتجين. وهاجم يوسف بضراوة المهاجرين نحو إسرائيل بحثاً عن دعم سياسي أو فرص للعمل وترك خيرات السودان وإجماع أهله. وقال "هم يهاجرون إلى إسرائيل والطاغوت، ونحن نأتي إلى زريبة الشيخ البرعي طلباً لمرضاة الله ودعاء الصالحين".
وأكد أن أعداء السودان لا يعجبهم إجماع أهله عقب نجاح مؤتمر الحوار الوطني وإصدار الوثيقة الوطنية.
وأضاف "نقول لأعداء السودان موتوا بغيظكم"، فمسيرة الحوار مضت باتفاق القوى الوطنية من الأحزاب الحادبة على مصلحة الشعب واستقرار ونهضة البلاد.
وقد شهد ختام معسكر الحركة الإسلامية الذي استمر لثلاثة أيام بمحلية أم دم حاج أحمد شهد توزيع حقائب عيادات مسجدية وشهادات دورات تدريبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق