الاثنين، 27 نوفمبر 2017

رئيس القضاء يلتزم بترسيخ الشراكة مع المجلس الطبي

أكد رئيس القضاء حيدر أحمد دفع الله، الالتزام بترسيخ روابط الشراكة بين السلطة القضائية والمجلس الطبي السوداني، إسهاماً في الجهود الرامية لتوطيد أركان العدالة بين المواطنين، مشدداً على تفعيل اللجنة المشتركة بين الطرفين لفض النزاعات الطبية.
وقال دفع الله، لدى مخاطبته ختام الملتقى الأول بين الطب والقانون، الأحد، إنه يجب إتاحة الفرصة كاملة للمجلس الطبي لإنهاء النزاعات والقضايا الطبية قبل عرضها أمام المحاكم، داعياً القضاة إلى النظر بتقدير لزمن الطبيب حال مثوله للإدلاء بشهادته أمام المحكمة.
ونوَّه إلى أهمية مراجعة التشرييعات والقوانين على مستوى المركز والولايات التي تتعلق بالعمل الطبي والصحي، متعهداً بإيلاء التوصيات كل الاهتمام، مُشيداً بقدرات وإمكانيات الأطباء السودانيين الذين نالوا الكفاءات والتقدير في الخليج ودول أوروبا وأميركا.
وأكد رئيس المجلس الطبي أ.د.زين العابدين عبدالرحيم سعي المجلس وحرصه للوصول إلى تعاون مشترك مع القضاء، وكل الشركاء، لتعزيز شعار (معاً لحماية المواطن تحقيق العدالة).
إلى ذلك، دعت التوصيات إلى اعتماد تدريس الطب الشرعي كمادة في كليات القانون ومراجعة مناهج كليات الطب في مجال الطب التشرعي، بجانب تدريب القضاة ووكلاء النيابة وضباط شرطة الجنايات تدريبا فنياً على مطلوبات التحري في الجرائم الواقعة على النفس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق