الأحد، 26 نوفمبر 2017

"الشعبي": اتصالات جارية لوحدة الصف السياسي

قال الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج، يوم السبت، إن التحديات التي تحيط بالسودان داخلياً وخارجياً تتطلب وحدة الصف السياسي. وأكد أن اتصالات حزبه ومساعيه من أجل الإسراع بخطوات الوفاق الوطني لن تستثني أي حزب.
وأكد الحاج، خلال مخاطبته لقاء ضم مختلف التنظيمات والفعاليات السياسية والمجتمعية بنهر النيل في عطبرة، أن هناك الكثير من القواسم المشتركة التي يمكن أن تتوافق عليها القوى الوطنية والحركات المسلحة بمختلف اتجاهاتها وأجندتها.
وقال إن البلاد لن تتجاوز المهددات الراهنة ما لم يتعاون الجميع. وكشف عن قنوات للحوارات الثنائية يمضي فيها الشعبي مع حزبي الأمة القومي والشيوعي وغيرهما من القوى السياسية بهدف مقاربة المواقف والرؤى حيال القضايا المطروحة.
ولم يستبعد الحاج، دخول حزبه في تحالف سياسي مع المؤتمر الوطني في انتخابات 2020. وقال إن "الشعبي سيشكل أقوى الضمانات لنزاهة وشفافية التجربة الانتخابية المقبلة بقبوله نتائجها حتى لو أفضت لخسارتهم لها".
من جهتها، أكدت مسؤولة أمانة النساء بالحزب د.سهير أحمد صلاح، استعدادهم كأعضاء بالمجلس الوطني لتعديل القوانين وفق ما جاء في مخرجات الحوار الوطني، كاشفة عن وضع التعديلات بجدول أعمال المجلس.
وقالت سهير لوكالة الأنباء السودانية، إن تعديل القوانين هي روح الحوار الوطتي، مؤكدة حرصهم خلال المرحلة المقبلة لإجازة هذه القوانين التي تصب في صالح الشعب السوداني وحرياته واستقراره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق