الاثنين، 27 نوفمبر 2017

الرئاسة تتبنى تطوير الخدمة المدنية عبر نظام الجودة

وجهت رئاسة الجمهورية، جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، يوم الأحد، بتطبيق برنامج إصلاح الدولة، في وقت أعلنت تبنيها تطوير الخدمة المدنية عبر نظام الجودة والتميز، لمواجهة تحديات الانفتاح على العالم بعد رفع العقوبات الاقتصادية.
ودعا مساعد رئيس الجمهورية اللواء ركن عبدالرحمن الصادق المهدي، لدى مخاطبته ملتقى الجودة والتميز، الأحد، بفندق السلام روتانا، الشركات والمؤسسات لإبراز أهمية الجوده لمواكبة التطورات الخارجية في جميع المجالات.
وأعلن تبني رئاسة الجمهورية رعاية الجودة والتميز بولاية الخرطوم باعتبارها أنموذجاً لبرنامج إصلاح الدولة والبرامج الخاصة بالجودة والتميز التي تستمد قوانينها من الحوار الوطني حتى انتخابات 2020.
ومن جانبه، طالب والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن م. عبدالرحيم محمد حسين، بترقية الموظفين بناءً على دوراتهم التدريبية أو عبر الجدارات.
وشدد على أهمية الدورات التدريبية للموظفين وربطها بالترقي، مؤكداً أن الجودة والتميز تختصران الطريق للوصول للعالمية، وأشاد بأكاديمية الخرطوم للعلوم الإدارية لتقديمها دورات تدريبية لعدد كبير من الموظفين في جميع المجالات.
وفي ذات السياق، طالب وزير تنمية الموارد البشرية والعمل بولاية الخرطوم جعفر أحمد عبدالله، بوضع قانون للتطوير الإداري والجودة، فضلاً عن تكوين مجلس استشاري للجودة والتميز برئاسة والي الخرطوم.
ونوه لضرورة تعميم تجربة التقييم الذاتي بجميع وحدات الولاية وكشف عن مؤتمر تكنولوجيا البلديات ومؤتمر التنمية البشرية في فبراير القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق