الخميس، 23 نوفمبر 2017

إبراهيم محمود: التعليم أساس النهضة وبناء مستقبل الأجيال

قال مساعد رئيس الجمهورية، المهندس إبراهيم محمود حامد، خلال زيارته لولاية كسلا، إن التعليم يعتبر الأساس للنهضة وبناء مستقبل الأجيال، مشيراً إلى أن الدورة المدرسية تعطي دفعة لكل أهل السودان للاتجاه نحو التعليم والتقنية.
وافتتح حامد عدداً من المنشآت والمشروعات المنفذة من قبل حكومة ولاية كسلا، في إطار فعاليات الدورة المدرسية القومية بينها القرية الصحية المصاحبة لأنشطة الدورة المدرسية، والتي اشتملت على كافة مطلوبات العمل الصحي، وأسس الحماية والوقاية من الأمراض، بالإضافة لافتتاح القرية الثقافية بمدرسة كسلا الثانوية بنات، والتي ضمت تراث كافة القبائل على مستوى الولايات المشاركة في الدورة المدرسية.
وأشاد مساعد البشير بجهود ولاية كسلا في إقامة المشروعات في المجالات المختلفة، إلى جانب استقبال المواطنين للبعثات المشاركة في الدورة المدرسية، بالإضافة لتحريك والي الولاية للمجتمع المحلي بمختلف المكونات والسعي لإنجاح الدورة المدرسية.
وشمل برنامج مساعد الرئيس، افتتاح طريقي "بانت المستشفى الكويتي المصنع والشعبية" بطول عشرة كيلومترات، ووقف على استاد المشير البشير الأولمبي للناشئين بالضفة الغربية ضمن الصروح الجديدة المنفذة بمشاركة الجهد الشعبي من مختلف محليات الولاية، بالإضافة إلى وقوفه على مسرح تاجوج الجديد المشيد بتصميم هندسي جيد يستوعب أكثر من خمسة آلاف متفرج، وتم تشييد المسرح بالضفة الغربية بدعم من جهاز الأمن والمخابرات الوطني.
وامتدت الزيارة إلى المسبح الأولمبي الجديد بالضفة الغربية للقاش، المشيّد عبر مجموعة "صانعات الغد" ضمن مشروع المنتجع السياحي المتكامل بالمنطقة، ويحتضن الحوض حالياً المنافسات في منشط السباحة ضمن الأنشطة الرياضية للدورة المدرسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق