الأحد، 19 نوفمبر 2017

البشير: المتطلعون لقيادة الجزيرة سبحوا عكس التيار

قال رئيس الجمهورية عمر البشير إن من كانوا يتطلعون لقيادة ولاية الجزيرة "سبحوا عكس التيار.. والبحوم عكس التيار بغرق". ووصف مواطني الولاية بأنهم صادقون. ودلَّل على ذلك بمساندتهم للوالي محمد طاهر أيلا دون النظر لقبلية أو جهوية.
وقال البشير، لدى مخاطبته حشداً جماهيرياً في منطقة (أبوقوتة)، يوم السبت، هو السادس والأخير، خلال زيارة إلى الولاية، امتدت لثلاثة أيام، قال إن "الجزيرة بوتقة جمعت كل أهل السودان، دون قبلية أو جهوية، وكلهم رحبوا بـ (أيلا)".
وأشار إلى أن السلطة صارت في يد سكان الجزيرة، وهم الذين يحددون من يحكمهم.
ووصف البشير إنسان الجزيرة بأنه "واع ولن ينغش أو ينخدع بالكلام المعسول ويؤمن بالبيان بالعمل"، الأمر الذي وجده عند أيلا، من خلال المشروعات التي أقامها في الولاية.
وأضاف "أنا لمَّا اتخذت القرار كان هو قرار مواطن الجزيرة"، في إشارة إلى قرار حل المجلس التشريعي في الولاية.
وافتتح رئيس الجمهورية، خلال زيارته إلى الولاية 81 مشروعاً تنموياً وخدمياً موزعة على محليات مدني الكبرى وأم القرى وجنوب الجزيرة والمناقل ومحلية القرشي وشرق الجزيرة والحصاحيصا.
وافتتح السبت مستشفى أبوقوتة بمحلية الحصاحيصا، وخاطب ستة لقاءات جماهيرية مفتوحة حاشدة، عبَّرت فيها الجزيرة عن وحدتها خلف أيلا، ودعمت ترشيح البشير في انتخابات 2020م لقيادة البلاد.
وتم تشييد مستشفى أبوقوتة على نفقة أسرة آل ملحم من المملكة العربية السعودية بتكلفة 20 مليون جنيه.
وأعلنت مدير عام وزارة الصحة في الولاية وداد يوسف، عبر وكالة السودان الرسمية للأنباء، أن المستشفى يضم أقسام النساء والتوليد، الأطفال، الجراحة والطوارئ، ومزود بأحدث الأجهزة والمعدات.
وقالت وداد إن السعة السريرية للمستشفى 144 سريراً ويستوعب احتياجات قرى وحدة أبو قوتة الإدارية والقرى المجاورة. وأبانت أن المستشفى يُعد إضافة حقيقية لتطوير الخدمات الطبية بمحلية الحصاحيصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق