الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

وزارة الدفاع تؤكد اعتقال موسى هلال وابنه

أكد وزير الدولة في وزارة الدفاع الفريق ركن علي محمد سالم، يوم الإثنين، اعتقال رئيس مجلس "الصحوة" موسى هلال وابنه حبيب، قائلاً إنه سيتم ترحيلهما إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور ومن هناك إلى العاصمة الخرطوم.
وقال الوزير سالم للصحفيين في مباني البرلمان في مدينة أمدرمان، إن الأوضاع الأمنية في منطقة مستريحة الآن مستقرة عقب اشتباكات جرت فيها في إطار خطة جمع السلاح الجارية حالياً في دارفور.
وكانت قوات الدعم السريع أعلنت، في وقت سابق، أنها احتسبت قائد متحرك فيها هو (حمدان السميح) العميد عبدالرحيم جمعة وتسعة من الشهداء في منطقة "مستريحة" أثناء كمين نصبه متفلتون تم القضاء عليهم وأسر عدد منهم.
وقطع وزير الدولة بوزارة الدفاع بعدم وجود أي خسائر في أوساط السكان المدنيين هناك.
وأوضح أن الأحداث نتجت أثناء تحرك قوة من قوات الدعم السريع تحمل بعض المتفلتين بعد قبضهم إلى الفاشر بسيارتين، مؤكداً أنها وقعت في كمين قرب مستريحة معقل موسى هلال، وأن هذا الكمين نتج عنه تدمير سيارة واحدة من العربتين ومقتل تسعة جنود.
وقال سالم إن السيارة الثانية الناجية عادت إلى منطقة كبكابية، وتحركت أخرى من الدعم السريع إلى مكان الحادث لنقل جثامين الشهداء، مشيراً إلى أن السيارة الأخيرة تعرضت لكمين ثانٍ أدى إلى استشهاد العميد عبدالرحيم جمعة دقلو قائد متحرك حمدان السميح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق