الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017

إعلان خلو الجزيرة من الأمية نهاية العام 2018م

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة بوضع كل التدابير اللازمة لإعلان خلو الولاية من الأمية في نهاية العام 2018م وفق الخطة القومية للقضاء على الأمية بالبلاد. وأكدت استهدافها 345934 مواطناً في الولاية بالشراكة مع منسقية الخدمة الوطنية.
وأعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم د.بدرالدين عبدالصادق، أن وزارته تستهدف محو الأمية بالولاية، بالشراكة مع منسقية الخدمة الوطنية، إضافة لمنظمات المجتمع المدني حسب توصيات الملتقى التنسيقي الذي عُقد مؤخراً بالخرطوم، تحت شعار (نحو النور)، والذي شدَّد على ضرورة القضاء على الأمية بحلول العام 2020م في كل الولايات.
من جانبها، أكدت مدير محو الأمية وتعليم الكبار بالولاية بخيتة حمد النيل، تبني الوزارة توصيات الملتقى التنسيقي الذي أوصى بخلو ولاية الجزيرة من الأمية في العام 2018م.
وزادت بأن الخطة السنوية تستصحب معها الأطفال المسرحين من معركة قوز دنقو. ولفتت إلى أن برنامج محو الأمية يضم شنطة حرفي للدارسين ومشغل نسائي للدارسات.
وقالت إن هناك أربع ولايات ستغادر منصة الأمية بنهاية العام 2018، إضافة إلى ولاية الجزيرة وفق مخرجات الملتقى التنسيقي، وهي شمال كردفان والقضارف، إضافة إلى نهر النيل والشمالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق