الأحد، 26 نوفمبر 2017

الشباب العربي والأفريقي يعلن الفائزين بجائزة أفرابيا

أعلن مجلس الشباب العربي والأفريقي، الخميس، أسماء الفائزين في جائزة أفرابيا في نسختها الثالثة التي تأتي برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والمعهد الثقافي الأفريقي العربي.
وسيتم تكريم الفائزين يوم العاشر من ديسمبر القادم في حفل بقاعة الصداقة بالخرطوم، ويكرم عبره أيضاً الشاعر الكبير محمد مفتاح الفيتوري، ويمنح الفائز الأول مبلغ أربعة آلاف دولار، والثاني ثلاثة آلاف دولار، والثالث ألفي دولار، إلى جانب طباعة الأعمال الفائزة من الأول وحتى العاشر في مجالات الجائزة الثلاثة التي تضم الشعر والقصة والفن التشكيلي.
وأكد وزير الشباب والرياضة عبدالكريم موسى رئيس مجلس أمناء جائزة أفرابيا، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، الدور الكبير الذي يلعبه السودان في تمتين العلاقات الأزلية بين شباب الوطن العربي وأفريقيا. وجدَّد التزامه بدعم الجائزة.
وقال إن أفرابيا صارت من أقوى الجوائز التي تعمل على تشجيع وتحفيز الشباب المتميز في المجالات الثقافية المختلفة، مشيداً بدور المجلس في تنظيمها مشيراً إلى أهمية الإعلام في التعريف بها.
وأوضح نائب رئيس لجنة التحكيم مدير بيت الشعر بالخرطوم د.الصديق عمر الصديق عن زيادة كبيرة في عدد المشاركين بلغت 600 مشاركة من 22 دولة، مبيناً أن النسخة الثالثة انطلقت في شهر مايو، وانتهى التقديم لها في شهر أكتوبر، وشهدت قفزات هائلة وتنافساً حامياً ومشاركات متميزة.
وأكد عمر الصديق أن المجلس هيأ الأجواء المناسبة لعمل لجنة التحكيم التي تضم خبراء من داخل وخارج السودان، وأنها عملت بنزاهة وفق الشروط والضوابط والمعايير.
بدوره، قال الأمين العام لمجلس الشباب د.عوض حسن إن المجلس أقام فعاليات مصاحبة للجائزة، حيث نظم ملتقى أندية القصة والسرد العريية والمعرض السنوي للفنانين التشكيليين الشباب وملتقى الخرطوم للشعر العربي والأفريقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق