الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

مفوضية الانتخابات ترفض طعون الدوائر الجغرافية

رفضت المفوضية القومية للإنتخابات السودانية كافة الطعون المقدمة في ترسيم الدوائر الجغرافية التي قدمت إليها فيما تستمر المفوضية بإستقبال الطعون حتى الخامس والعشرين من إكتوبر الجاري.
وقال مسؤول ملف الدوائر الجغرافية بالمفوضية الفريق عبدالله الحاردلو  في تصريح صحفي إن المفوضية رفضت الطعون التي تم تقديمها حتى السادس عشر من إكتوبر الحالي ، وقال أن باب الطعون ما زال مفتوحاً.
وأوضح الحاردلو أن مقدمو الطعون بإمكانهم اللجؤ إلى المحكمة المختصة للفصل فيها في حال عدم اقتناعهم برفض المفوضية.
وأشار الحاردلو الي أن المفوضية تلقت أول الطعون من  حزب الأسود الحرة على توزيع الدوائر القومية والولائية لكل من ولايات كسلا والبحر الأحمر ونهر النيل ، وطالب الحزب أن تكون منطقة غرب كسلا دائرة جغرافية قومية ، كما أعترض الحزب على إعتماد الإحصاء السكاني على توزيع الدوائر وتم رفض الإعتراض من المفوضية لأن المعيار الأساسي لترسيم الدوائر هو المعيار السكاني.
وقال الحاردلو إن المواطن المشرف محمد صادق قدم اعتراضاً حول بعض الأخطاء المطبعية في مكونات بعض الدوائر، وأكد الحردلو أن المفوضية رفضت الطعن لأنها قامت بإجراء التصحيح اللازم وجاء الإعتراض الثالث من إدريس موسى طريح عضو المجلس التشريعي بشمال دارفور حول ترسيم الدوائر القومية والولائية بمحلية الواحة بولاية شمال دارفور، مطالباً بزيادة عدد الدوائر القومية والولائية وكشفت المفوضية أنها رفضت الطعن لأن تعديل قانون الإنتخابات أبقى على الدوائر القومية مع تقليص الدوائر الولائية إلى 50%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق