الأحد، 26 أكتوبر 2014

الترابي يدعو لحوار جامع يقود لوحدة وطنية في السودان

دعا زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان د.حسن الترابي لحوار جامع يقود لوحدة وطنية تكون نواة لوحدة إقليمية تتمدد حوالي السودان جنوباً وشمالاً وشرقاً وغرباً ، لأن العالم الآن كله بدأت أنظوماته تكبر وتتعاظم.
وقدمت منصة المؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ، الذي بدأ أعماله بأرض المعارض بضاحية بري في الخرطوم ، الترابي على أنه ممثل للأحزاب المعارضة في السودان ليخاطب المؤتمر.
وقال الترابي في خطابه الذي حظي بمتابعة من الضيوف وعضوية المؤتمر التي وصلت إلى ستة آلاف عضو "إن الابتلاءات والمكائد التي تحيط وتتربص بالوطن شجعت على التحاور والتشاور من أجل التوحد"، مشيراً إلى أن هذه الابتلاءات قدمت لهم الموعظة بضرورة التحاور والائتلاف.
وأشار الترابي الي ان الابتلاءات وعظتنا وذكَّرتنا بضرورة الائتلاف ، كل ذلك دعانا للتحاور والتشاور لا للتحارب بل للتحاور ولا للتكايد بل للتوحد ، فجاءت فكرة هذا الحوار في إشارة منه لقبوله دعوة الحوار الوطني التي أطلقها في وقت سابق الرئيس السوداني المشير عمر البشير.
وقال الترابي "إن الحوار اجتمع فيه كثيرون ويرجى فيه آخرون كذلك يعتزلون حيناً ما وآخرون من خارج الوطن لنجتمع كلنا من أجل أن نصبح إطاراً واحداً وبعد ذلك تتفتح لنا الأبواب بالطبع" ، وأضاف "نريد للحوار أن يتحرر فيه الشعب ولكن أن لا يتفجر عنفاً في الحرية وأن ينتظم ويأمن ولا يتجبر عليه ناظم ونريد لعامة الناس وإن أصابتهم وطئة بؤس أن يجدوا بشرىً وفرجاً" ، وزاد "نريد الأقاليم التي تظلمت كثيراً وتأزمت كثيراً علينا أن نجتمع في منظومة واحدة".
واوضح الترابي ان الهدف من كل ذلك هو أن نحدث أنظومة، لأن أنظومات العالم الآن كلها تتعاظم أقطاراً وتتكبر عدداً ونحن نرجو للوحدة أن تنتظم في كل الإطار الواسع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق