الاثنين، 27 أكتوبر 2014

الاتحاد الأوروبي يشارك في تدريب كوادر الانتخابات

نظمت المفوضية القومية للانتخابات بالتعاون مع الاتحاد الأووربي ومنظمة الهجرة الدولية، يوم الأحد، دورة تدريبية بحاضرة ولاية الجزيرة ودمدني، استهدفت شركاء العملية الانتخابية، وهدفت لتأهيل الكوادر للعملية الانتخابية بولايات ولايات سنار، القضارف، النيل الأزرق والجزيرة.
وكان رئيس مفوضية الانتخابات في السودان أ.د. مختار الأصم، أعلن أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد، ستبدأ في الثاني من شهر أبريل من العام المقبل 2015.
وجاءت الورشة التي أقيمت بودمدني بمشاركة ٢٥ مشاركاً من مختلف الولايات.
وقالت مدير إدارة التدريب بالمفوضية القومية للانتخابات سعاد الحاج، إن الدورة تأتي ضمن برنامج بناء ورفع القدرات الذي تقيمه المفوضية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وأضافت أن المفوضية تستهدف ببرنامجها كافة الشركاء من منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية وكوادر الإنتخابات والإعلاميين بغرض إيجاد مخزون من الخبرة لدى شركاء العملية الانتخابية.
وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالجزيرة دفع الله الياس، أعلن عن زيارة وفد من المفوضية القومية للانتخابات لعقد لقاءات موسعة مع اللجنة العليا للانتخابات والجهاز القضائي والشرطة وشركاء العملية الانتخابية بالولاية بهدف الوقوف على سير الإعداد للانتخابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق