الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

السودان يتحوط لمنع دخول ايبولا

كثفت السلطات السودانية من إجراءاتها وتحوطاتها لمنع دخول مرض "إبيبولا" القاتل للسودان ، وشملت التحوطات التأكيد على تطعيم كافة الأفراد القادمين من الدول الموبوءة بالمرض بغرب أفريقيا ، كما تضمنت حتى التأكد من سلامة الطائرات وفق الإجراءات الصحية العالمية.
وكشف مدير سلطة الطيران المدني بالسودان الكابتن أحمد ساتي باجوري ، في تصريحات صحفية عن عقد أكثر من خمسة اجتماعات بين الطيران المدني والجهات الصحية والمؤسسات ذات الصلة وولاية الخرطوم ، وإخطار المنظمة الدولية للطيران المدني بالتحوطات التي اتخذها السودان ضد دخول مرض إبيولا إلى السودان.
وأشار الكابتن باجوري إلى إخطار وزارة الصحة السودانية للجهات ذات الصلة في الدول وعلى مستوى المنظمات الدولية والتنسيق معها لمنع انتشار المرض أو دخوله السودان.
وأشار باجوري إلى أن أي طائرة قادمة من دول غرب أفريقيا تقوم سلطات الطيران المدني بالتأكد من تطعيمها ليس الأفراد فحسب، وإنما الإجراءات الصحية حتى للطائرة نفسها.
وفي رده على أسئلة الصحفيين حول مصير خط هيثرو ، قال مدير سلطة الطيران المدني إن خط هيثرو يهم الدولة بأكملها ، والجهة المختصة هي سودانير، وحسب المعلومات المتوفرة لديه أن الحكومة لسودانية حرَّكت إجراءات قضائية في لندن والإجراء ليس ضد أي مواطن سوداني، والغرض منه معرفة الأسباب التي أدت إلى تحويل خط هيثرو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق