الأربعاء، 21 فبراير 2018

الرئاسة:عودة أعداد كبيرة من اللاجئين والنازحين في دارفور

قال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، إن السلام والاستقرار الأمني الذي تشهده دارفور بعد حملات جمع السلاح التي حققت نجاحات كبيرة، مما شجعت الكثير من اللاجئين والنازحين في دول الجوار، إلى العودة لمناطقهم وقراهم الأصلية.
ووجّه عبد الرحمن - لدى ترؤسه في القصر الجمهوري، يوم الثلاثاء، اجتماع لجنة العودة الطوعية في ولايات دارفور، بضرورة الإسراع في توفير الخدمات بقرى ومناطق العودة الطوعية بولايات دارفور، داعياً إلى التنسيق مع ولاة الولايات ومفوضية العودة الطوعية لولايات دارفور في هذا الإطار.
بدورها، أضافت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الأستاذة مشاعر الدولب، أن الاجتماع وجه لجنة الإسناد التي ترأسها وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية بوضع الحلول المستدامة للعودة الطوعية وتوفير الخدمات والاحتياجات اللازمة، التي تسهم في خلق الاستقرار للعائدين بمناطق عودتهم في مختلف ولايات دارفور، بالتنسيق مع ولاة الولايات .
وأبانت الوزيرة أن لجنة الإسناد ستعمل على محاور عدة، أولاً المحور الخاص بالإغاثة الإنساني العاجل، بجانب الحلول المستدامة لمناطق العائدين، مشيرة إلى أن الدولة تؤكد الانتقال من سياسة الإغاثة الى التعافي والإعمار والتنمية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق