الاثنين، 26 فبراير 2018

والي كسلا يبحث مع رئيس القضاء "تفعيل الطوارئ"

بحث رئيس القضاء. أ.د. حيدر أحمد دفع الله، يوم الأحد، مع والي ولاية كسلا جماع آدم جماع، ملف تفعيل قانون الطوارئ في الولاية، وذلك في إطار المساعي للحد من جرائم التهريب والاتجار بالبشر.
وأكد جماع المستوى العالي من التفاهم بين حكومة الولاية والسلطة القضائية، مبيناً أن اللقاء قد تطرق إلى ضرورة رفع مستوى التعاون بين الجهاز القضائي بولاية كسلا وحكومة الولاية بهذا الشأن.
من جانبه، أشار رئيس القضاء إلى أن العملية العدلية لا تكتمل إلا بتضافر الجهود وتعاون الجهاز التنفيذي. وثمَّن دور الولاية في هذا الشأن، متقدماً بالشكر إلى والي كسلا على الزيارة والتباحث حول المجالات القضائية والقانونية.
وفي السياق، وقف رئيس القضاء على سير إجراءات العمل في مجمع محاكم الخرطوم شرق في امتداد ناصر، وتسجيلات الأراضي. واطلع على ملفات الأحكام، مثمناً جهود القضاة في تحقيق العدل، مؤكداً سعى السلطة القضائية لترقية العمل القضائي.
وأكد اهتمام السلطة القضائية بتذليل كل المعوقات التي تعترض سير العمل مما ينعكس إيجاباً في سرعة الفصل في القضايا لتحقيق العدل بين الناس، داعياً القضاة إلى أهمية الإسراع في الفصل في الدعاوى مع تجويد الأحكام.
وزار غرفة المحامين واطمأن على المستوى العالي من التعاون بين القضاة والمحامين، واستمع لشكاوى المواطنين، داعياً إلى استعجال النظر في الدعاوى واستخراج شهادات البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق