الأربعاء، 21 فبراير 2018

حميدة: بلوغ رضا المواطنين في المجال الصحي "أمر عسير"

وصف وزير الصحة بالخرطوم، مامون حميدة بلوغ رضا المواطنين في المجال الصحي بالأمر العسير، باعتبار أن ما يقدم دائماً دون الطموح، مبيناً أن وزارته لا يمكن أن تحدد أسعاراً لتقديم الخدمة في المستشفيات الخاصة، بسبب سياسة الدولة العامة.
وأعلن حميدة، في حديثه بالمنبر الإعلامي، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام في الولاية، أن عدد المرضى المسجلين للتوزيع على مراكز غسيل الكلى ١٧٤٩مريضاً.
ولفت إلى انخفاض معدلات المخالفات بالمؤسسات العلاجية الخاصة عقب تطبيق عدد من الاجراءات وارتفاع الوعي لدى المؤسسات الخاصة بالقوانين، موضحاً أن أبوابه مفتوحة للاستفسار، وأن أي شكاوى ضد مستشفيات الولاية يجري التحقيق فيها حالاً.
وأكد اهتمام الوزارة بتقديم الخدمات الصحية والطبية في كل المجالات الصحية بالصورة المطلوبة رغم مجابهة الوزارة لمشكلة المتطلبات المتزايدة على الخدمة الطبية من الولايات، وأن الوزارة تقدم أكثر من 60% من الخدمات الصحية للسكان بالبلاد.
وأضاف "تلك النسبة ترجع إلى ارتفاع الكثافة السكانية العالية في الخرطوم بجانب الطلب المتزايد على العلاج من الولايات"، مبيناً أن التوسع في إنشاء المراكز الصحية في أرجاء الولاية كافة، ولا يزال الاستهداف متزايداً.
وأكد حميدة أن الوزارة لديها انتقال دائم لتوفير الخدمة والانتقال من خدمات طرفية إلى مرجعية، منوهاً إلى اهتمام وزارته بتأهيل وتدريب تطوير الكوادر البشرية الطبية العاملة في الحقل الطبي وتوفير بيئة صحية آمنة للمواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق