الأحد، 25 فبراير 2018

النائب الأول للرئيس السوداني يشيد بانجازات حكومة ولاية الجزيرة خلال العام 2017م


أكد النائب الأول للرئيس السوداني رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، دعم رئاسة الجمهورية لحكومة ولاية الجزيرة ، مشيداً بالانجازات التي حققتها حكومة الولاية بقيادة د. محمد طاهر ايلا ، مشيراً الي إنقاذ 244 مشروعاً تنموياً وخدمياً خلال  العام 2017م ، واصفاً اياه بالإنجازاً الغير مسبوق في كل إقتصاديات العالم ومعدلات وقياسات التنمية العالمية.
وأشار النائب الاول للرئيس السوداني خلال مخاطبته حفل ختام مهرجان ولاية الحزيرة للسياحة والتسوق في نسخته الثالثة ، اشار الي  أن التنمية في ولاية الجزيرة قطعت شوطاً كبيراً شمل الصحة والتعليم والكهرباء والطرق والفقراء والايتام والارامل ، بالاضافة لقطار الجزيرة الذي سيسهم في تعزيز الخدمات والدفع بالتنمية في الولاية.
وعبر بكري عن سعادته بمستوي الخدمات والتطوير الذي شهده قطاع الصحة والقطن ، واضاف "لمسنا تطوراً ملحوظاً في الخدمات بولاية الحزيرة خلال العام 2017م ، ونامل ان يشهد العام 2018 جهداً أكبر في التنمية والتطوير والخدمات".
وقال بكري ان بمقدور ولاية الجزيرة ان تصبح في مقدمة الولايات السودانية وتعود لموقعها الطليعي والريادي ، ويعود مشروع الجزيرة بقوة لتحقيق الامن الغذائي علي مستوي العالم ، مشيراً الي امكانية تحقيق هذه الاهداف بتوظيف الخبرات لتحقيق الغايات.
واوضح بكري ان النهضة التي شهدها القطاع الصحي بولاية الجزيرة عززت سياسية الدولة تجاه توطين العلاج بالداخل عبر تهيئة البيئة للأطباء الزائرين للولاية بشكل راتب ، وزاد أن الإنتاجية العالية للقطن والتوسع في المساحات المزروعة خلال هذا الموسم جسدت تعافي مشروع الجزيرة ونهضته وعبر عن إشادته بالكوادر السودانية العاملة في المحالج وكفاءتها رغم قدم الآليات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق