الأحد، 25 فبراير 2018

والي ولاية الجزيرة : العام 2018 سيكون عام مشروع الجزيرة

قال والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر ايلا ، ان العام 2018م سيكون عام مشروع الجزيرة ، مشيراً إلى أن حكومة الولاية حققت الكثير خلال العام 2017م ، في الصحة ، والتعليم ، والبنيات التحتية ، ومعالجة الفقر، ودعم ، بالإضافة لتأهيل المدارس والمستشفيات.

واشار ايلا خلال مخاطبته ختام فعاليات مهرجان مهرجان ولاية الحزيرة للسياحة والتسوق في نسخته الثالثة ، ان العام 2017م شهد دعماً لا محدوداً من الحكومة المركزية بالخرطوم والمنظمات ، مشيراً الي ان العام 2018م أن هذا العام سيكون امتداداً لما بذل في اطار استكمال النهضة والإصلاح وتهيئة المناخ لكل ما يقلل من معاناة المواطن ، ويدفع بمشروعات البنيات التحتية، والصحة ،والكهرباء ، والاهتمام بالرياضة ، والفن ، والشباب ، والضعفاء والايتام والأرامل.
واشاد ايلا بالجهد الشعبي الكبير في دفع مسيرة التنمية بالولاية ، وإسهام القطاع الخاص في تمويل هذه النسخة من المهرجان بما يقدر بنحو (8) ملايين جنيه ، مشيراً لتزامن ختام المهرجان مع بشريات الانتاج والطفرات التنموية بالولاية.
واشار ايلا الي ان ما تحقق من نجاح في الانتاج والإنتاجية في محاصيل القطن ، والقمح ، والفول السوداني وغيرها من المحاصيل ، يرجع لدعم رئاسة الجمهورية ممثلاً في اللجنة العليا للموسم الزراعي التي يرأسها النائب الأول للرئيس السوداني الفريق اول ركن بكري حسن صالح ، وحرصه على توفير مدخلات الإنتاج ، وقال ان حصاد القطن وتوجيهه للصادر يعتبر بداية عودة مشروع الجزيرة ، ليكون الأمل والمرتجى لتحقيق عائدات أجنبية ترفد خزينة الدولة ، وتوفر فرص العمل ، وتحقق الإكتفاء الذاتي.
جدير بالذكر ان النائب الاول للرئيس السوداني كان قد وقف مساء امس علي حجم العمل الذي تم في حزمة من مشروعات الطرق المسفلته بمدينة ودمدني بطول 4.233 متر مزينة بالانترلوك والكيرفستون والإضاءة بكلفة 36.1 مليون جنيه من التمويل الولائي والمقاول المنفذ هيئة الطرق والجسور الولائية والإستشاري هيئة الطرق والجسور القومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق