الاثنين، 26 فبراير 2018

الشباب "العربي والأفريقي" يُروج للسياحة من البجراوية

قال رئيس فريق مبادرة (السودان في حدقات العيون)، علي يوسف، والتي أطلقها مجلس الشباب العربي والأفريقي إلى (البجراوية) بنهر النيل، إن المبادرة تهدف لإيجاد فرص عمل للشباب في مجال السياحة، لكونها تحديات واجبة عليهم نشرها لجلب السياح.
وتأتي الزيارة للمنطقة الأثرية كواحدة من مخرجات ورشة (الفرص المتاحة للشباب للعمل بمجال السياحة) بمشاركة 35 شاباً وشابة من المهتمين في مجال السياحة.
وكشف وكيل وزارة السياحة والآثار جراهام عبدالقادر، خلال الورشة، عن تحديات كبيرة تواجه السياحة في السودان. وقال إن أبرز التحديات التي تواجه الشباب هي نشر ثقافة السياحة.
وأفاد بأن السودان بموقعه الجغرافي يمكن أن يكون جاذباً للسياح، مما يؤدي إلى تنمية وتطوير القطاع الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية توظيف مواطني مناطق الاثار وتشغيل الأيدي العاملة.
وأكد استاذ الاقتصاد في الجامعات، د. برير آدم، أن السودان يتميز بإمكانيات كبيرة، داعياً إلى إعادة كتابة تاريخ السودان بصورة دقيقة لتصحيح الصورة الذهنية عن السودان.
وقد أوصت الورشة بإعداد الدليل السياحي المتعدد اللغات وتنظيم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي وإشراك المستثمرين ورجال الأعمال في دعم المشروعات السياحية لتشغيل الشباب وإطلاق موقع إلكتروني يهدف للتعريف بالسياحة في السودان.
كما دعت إلى إقامة معارض خارج السودان تعكس الآثار السودانية وتطوير المهرجانات الولائية وتأهيل البنية التحتية من طرق وقطارات ومطارات.
وأعلن مساعد الأمين العام لمجلس الشباب العربي والأفريقي لطفي عبدالباقي، عن زيارات لمناطق الردوم ومحمية الدندر، لتعريف العالم العربي والأفريقي، بما يمتلكه السودان من إمكانيات سياحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق