الخميس، 22 فبراير 2018

انتهاء أزمة نواب الاختصاصيين في ولاية الجزيرة

أعلن الأمين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية د.الشيخ الصديق بدر، الأربعاء، انتهاء أزمة نواب الاختصاصيين بولاية الجزيرة، مشيداً بالتزام الولاية بمستحقات نواب الاختصاصيين .وأمَّن اجتماع رسمي على مزاولة النواب لعملهم الخميس، بعد توقفهم عن العمل.
وكشف بدر، في تصريح صحفي، عقدهم اجتماعاً موسعاً الأربعاء، في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة، بتوجيه ورعاية من وزير الصحة الاتحادي، بحضور وزير الصحة ولاية الجزيرة والأمين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية، بمشاركة رئيس مركز التدريب بالجزيرة والأطباء الاستشاريين ونواب الاختصاصين.
ونبَّه إلى أن الاجتماع خلص إلى معالجة أزمة نواب الاختصاصيين وعودتهم لمزاولة العمل بعد توقف دام شهر، بسبب خلافات مع الولاية حول المستحقات المالية.
وقال بدر إن الاجتماع جاء بعد التوجيهات الكريمة من نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ورعاية ومتابعة وزير الصحة الاتحادي ومباركة والي الجزيرة.
وأضاف أن المجتمعين تقدموا بعدد من المقترحات لتحسين الأوضاع وتطوير التدريب مستقبلاً. وقد أمَّن المجلس ووزارة الصحة بالولاية على أهمية ذلك، والعمل المشترك من أجل تنفيذ المقترحات.
وزاد: "تم التوافق على عودة نواب الاختصاصيين لمباشرة أنشطة التدريب وتقديم الخدمات الصحية في المستشفيات ابتداءً من يوم الخميس".
وأوضح بدر أن وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة قد خاطب الاجتماع عبر الهاتف، مثمناً مجهودات الأطباء الاستشاريين والنواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق