الاثنين، 26 فبراير 2018

معتمد الدندر يؤكد محاربة الأمراض في المحلية

أكد معتمد الدندر بولاية سنار، عبدالعظيم آدم يوسف، سعي محليته لتعزيز صحة المواطن ومحاربة الأمراض بالمحلية، مشيراً إلى أن المحلية بذلت جهوداً مقدرة في حملات التثقيف الصحي وعمليات إصحاح البيئة، بجانب تأهيل وصيانة المراكز الصحية والمستشفيات الريفية .
وكانت محلية الدندر قد شرعت بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة بولاية سنار في تأهيل مستشفى الكلازار بالعزازة داموس شرق الدندر لتعزيز الصحة والقضاء على الأمراض خاصة الكلازار وذلك بتأهيل وصيانة المستشفى، حيث أوضح معتمد الدندر أن تأهيل مستشفى الكلازار يعد تعزيزاً للصحة، مثمناً جهود وزارة الصحة بسنار واهتمامها بالمجالات الصحية.
من جهته، أكد وزير الصحة بسنار د.محمد عبدالقادر المأمون التزامه بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لتشغيل مستشفى الكلازار لضمان انسياب الخدمات الصحية والعلاجية للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات، مؤكداً التزامه بحفر بئر ارتوازية، بجانب توفير مولد كهربائي، علاوة على توفير كافة المعينات من أدوية وكوادر، بالإضافة إلى استمرارية حملات التثقيف والتوعية وسط المجتمعات .
وأشار الوزير إلى أن مستشفى الكلازار مزود بأحدث الأجهزة الكشفية، خاصة وأنه يقدم خدماته لولايات سنار والقضارف والنيل الأزرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق