الثلاثاء، 27 فبراير 2018

البشير يدعو للمحافظة على تطور الوكالة الإسلامية للإغاثة

دعا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، للوصول إلى صيغ عمل وأساليب متجددة للمحافظة على تطور الوكالة الإسلامية للإغاثة على المستويين المحلي والإقليمي في ظل تحديات إقليميـة تحـفُ بالعمل الإغاثي الطوعي ذي البعد القيمي وفق موروثنا الإسلامي.
وحيا لدى مخاطبته اجتماع مجلس أمناء الوكالة الإسلامية للإغاثة في دورته 12 بمقر الوكالة الإسلامية للإغاثة بالصحافة، يوم الإثنين، مجلس أمناء الوكالة الإسلامية للإغاثة بحضور بروفيسور الجزولي دفع الله رئيس مجلس أمناء الوكالة.
وقال البشير إن الوكالة الإسلامية للإغاثة جسدت نموذجاً يحتذى في العمل الطوعي لاسيما في منظوره التكافلي، فهي تدخل بإنعقاد هذه الدورة عقدها الخامس في مجال العمل الإنساني وهي لا تزال تقدم العطاء بسخاء إغاثةً ودعماً وتنميةً عبر شراكات في أفريقيا وآسيا كان للسودان منها نصيب مقدر تشهد به تلك الخدمات الإغاثية والمشروعات الصحية والخدمات الاجتماعية للفقراء وذوي الإعاقة والأيتام والشرائح الضعيفة في المجتمع والنازحين واللاجئين، تقديراً لظروفهم في مقابلة تكاليف الحياة بجميع ولايات السودان لاسيما ولايات دارفور والنيل الأزرق.
وأضاف أن ذلك جهد استحق الإشادة والتقدير لأنه عطاء اقترن بجهود تنموية أدت إلى توسيع مفهوم العون الإنساني وسودنة العمل الطوعي عبر الشراكات والتعاون والتنسيق مع المنظمات الوطنية والدولة.
ووجه الرئيس بمنح الوكالة قطع أراض زراعية، موجهاً ولاة الولايات بهذا، بالإضافة لأوقاف لصالح الوكالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق