الأحد، 25 فبراير 2018

وزيرة تونسية تدعو للتصدي لظاهرة الإرهاب بكل أشكاله

أكدت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق، يوم السبت، أهمية التصدي لظاهرة الإرهاب بكل أشكاله وأسبابه عبر تفعيل دور السياحة، ونشر الوعي وثقافة التسامح وقبول الآخر، والتقارب بين الشعوب، بجانب نشر التعليم والتثقيف والوعي.
وينعقد مؤتمر النيلين الدولي، في العاصمة السودانية، الخرطوم، خلال في الفترة من 24-28 فبراير الجاري. بمشاركة عدد من الدول العربية، ومشاركة خبراء اقتصاديين ومنظمات مجتمع مدني.
وقالت الوزيرة التونسية، لدى مخاطبتها مؤتمر النيلين، إن مثل هذه المؤتمرات التي تجمع تنفيذيين وممثلين لجهات عدة ذات صلة في المجالات الاقتصادية والساسية، من شأنها أن تسهم في صياغة رؤية عامة، تتعلق باحتواء ظاهرة الإرهاب الإلكتروني والحد منه، مبينة أن التصدي لظاهرة الإرهاب والأفكار الهدامة المنتشرة عبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل، يمكن محاربتها ومواجهتها بالتعليم والتثقيف والوعي.
وأشارت الوزيرة التونسية إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمحاربتها، مشيرة إلى التجربة التونسية في استراتيجية الإعلام السياحي الإلكتروني لتحسين الصورة الذهنية عن تونس.
ونبَّهت إلى ضرورة التقليل من حدة التغطية الصحفية للإرهاب وتداعياته السلبية.
من جانبه، دعا مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة السياحة، بدر الدين عباس، لتفعيل الشراكات والتوأمة مع القطاعات ذات الصلة عبر تفعيل دور الإعلام الإلكتروني لمحاربة الإرهاب الإلكتروني، مبيناً أن العالم العربي وحتى العالمي يعاني كثيراً من الإرهاب الإلكتروني.
وأكد الوزير السابق لمجلس البيئة بولايـــة الخرطوم، اللواء عمر نمر، أن الأفكار الهدامة للإعلام الإلكتروني الذي يدعو للإرهاب هو خطر ماثل يجب التعامل معه بكافة المستويات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق