الخميس، 22 فبراير 2018

السودان: بدء المرحلة الثانية للحوار مع واشنطن قريباً

أعلن وزير الدولة بالخارجية عطا المنان بخيت، أن المرحلة الثانية من الحوار مع أميركا ستبدأ قريبا، معرباً عن أمله في استمرار الحوار مع أميركا، كما كان في السابق بذات الجدية، ويفضي إلى تكوين علاقة طبيعية سياسية واقتصادية وثقافية.
أكد بخيت استمرار منظومة الحوار السوداني الأوروبي، بهدف تطوير العلاقات مع أوروبا. وقال إن الحوار مع أوروبا متواصل، ونوَّه إلى الزيارات التي قام بها وزير الخارجية إبراهيم غندور لعدة دول أوروبية، شملت إسبانيا وبريطانيا والمانيا،
وأضاف "هذه الزيارات تمت نتيجة لعمل تحضيري كبير وتنسيق مع بعض الأجهرة التي لها صلة بالعمل الخارجي".
وكشف بخيت عن خطة للتوسع في افتتاح سفارات جديدة في الدول الأفريقية من خلال افتتاح ثلاث سفارات جديدة في بلدان أفريقية، حيث تم البدء في الإجراءات العملية، وبعضها على وشك تسمية سفرائها.
وقال إن العام 2018م سيشهد تعزيز أكبر لعلاقات السودان مع الدول الأفريقية من خلال خطة واضحة، مؤكداً أن علاقات السودان الأفريقية جيدة وتسير بخطى حثيثة، وأضاف "ليست لدينا علاقة مضطربة مع أي دولة أفريقية، والآن نخطط لعمل أفريقي أكبر".
وأكد أن الدبلوماسية السودانية أدت عملاً كبيراً في الفترة الماضية، توج برفع العقوبات الاقصادية عن السودان، الأمر الذي يتيح الفرصة واسعة، خاصة في ظل الانفراج الداخلي بعد مؤتمر الحوار الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق